وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسعة اتحادات رياضية تحدد موعد انتخاباتها الرياضية أبرزها السلة والعاب القوى والسباحة والمصارعة وكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 18:20 )
بيت لحم - معا - محمد صبيحات - افادتنا سبأ جرار القائم بأعمال الناطق الاعلامي ومديرة العلاقات العامة في اللجنة الاولمبية ان اجتماعا عقد امس الاول ضم اللجنة المنبثقة عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة والمكونة من الدكتور بدر رفعت مسئول الاتحادات في اللجنة الاولمبية ونزار بصلات مدير الاتحادات في وزارة الشباب والرياضة والمختصة بمتابعة ملف انتخابات الاتحادات الرياضية للوصول إلى استحقاق انتخاب مكتب تنفيذي للجنة الاولمبية للأربع سنوات المقبلة حتى العام 2012 أول اجتماعها وناقشت باستفاضة سير العملية الانتخابية للاتحادات الرياضية .

وقالت سبأ جرار أن اللجنة اجتمعت مع عدد من الاتحادات الرياضية التي قدمت استحقاقاتها سواء من ناحية التقريرين الإداري والمالي ، حيث وضعت اللجنة العديد من الشروط من أهمها تسديد الاشتراكات السنوية للجمعيات العامة في العام الماضي وضرورة تلقي كتاب التفويض من النادي .

وقد حددت عدد من الاتحادات الرياضية فعلياً جدول مواعيد لاستحقاق انتخاباتها بعد أن اجري اتحاد الكرة والكاراتيه والرياضة للجميع انتخاباتها خلال الأسابيع الماضية .

وأعلنت اللجنة مواعيد انتخابات تسعة اتحادات رياضية ، حيث سيجري اتحاد السلة انتخاباته في الثاني والعشرين من الشهر القادم في سرية رام الله ، وكذلك اتحاد بناء الأجسام نفس اليوم في بيتونيا .

وفيما يتعلق باتحاد العاب القوي فأعلنت اللجنة أن الاتحاد المذكور سيقيم انتخاباته في الثالث والعشرين من الشهر القادم في نادي بيتنا الرياضي ، فيما ستجري انتخابات الكونغ فو في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في جمعية الشباب المسيحية في بيت ساحور .

وتقرر أن يجري اتحاد كرة الطاولة انتخاباته في التاسع والعشرين من الشهر القادم في أرثوذكس رام الله ، فيما يقيم اتحاد المصارعة انتخاباته في العشرين من الشهر القادم في مقر الاتحاد بالخليل ، وكذلك اتحاد الكيك بوكسينج في 19/7 في نادي أبو ديس الرياضي ، والسباحة الفلسطينية في العشرين من الشهر الجاري في سرية رام الله في حين يقيم ان.تحاد الشطرنج انتخاباته في مؤسسة البيرة بتاريخ 1 / 8 .

ٍ و قد اكد الدكتور بدر رفعت ان المتابعة اليومية تتم بين اللجنة والاتحادات لضمان نجاح العملية والتاكيد على اهم الاستعدادات والمتعلقة بعمومية الاتحادات حيث يشترط بالنادي الذي يحق له الترشيح و الانتخاب ان يكون مسجل في الاتحاد قبل تاريخ 1/1/2008 وقد شارك في انشطتة للعام 2007 ، واشار أن هناك بعض الاتحادات الرياضية التي يجري التعامل معها لتصويب هذه النقطة لضمان اجراء انتخاباتها والتأكد من سلامة موقف جمعيتها العمومية في المواعيد المعلنه اعلاه