وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مركز مجتمعي منافذ يزور راديو البلد للتعرف على طبيعة عمل الإذاعة ضمن دورة في الصحافة والإعلام

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 19:04 )
جنين -معا- زار وفد من مركز مجتمعي منافذ, التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, مقر راديو البلد في مدينة جنين, من اجل التعرف على طبيعة عمل الاذاعه, وكيفية التعامل مع الأحداث, ومعرفة مصادر الأخبار.

وتكون الوفد من 13 مستفيدا ومستفيدة, ضمن دورة يقوم بها المركز, في الصحافة والإعلام, حيث تشرف على التدريب, الصحفية سناء البدوي, ويهدف اللقاء للتعرف على طبيعة عمل الاذاعه, ومعرفة البرامج والخدمات الذي يقدمه الراديو, لمستمعي محافظة جنين.

وكان في استقبال الوفد, زياد شلبك المدير العام لراديو البلد, ورائد أبو بكر المحرر المسؤول في قسم الأخبار ومراسل وكالة معا الاخبارية في جنين .

وقدم زياد شلبك المدير العام للراديو, تعريف شامل عن الراديو, وتأسيسه واهم البرامج الإخبارية والترفيهية والاجتماعية, والبرامج الحوارية, مؤكدا أن راديو البلد يعكس هموم الناس ومشاكلهم, ويشاركهم في مناسباتهم وأفراحهم, ويشاركهم همومهم ويوصلها لأصحاب القرار .

كما أشار شلبك, إلى أن راديو البلد بدأ عمله منذ سنوات, ويلاحق التطورات باستمرار, مشيرا إلى مفاجآت سيقدمها للمواطنين.

بينما تطرق رائد ابوبكر, المحرر المسؤول في قسم الأخبار لراديو البلد ومراسل وكالة معا الإخبارية في جنين, إلى البرامج الإخبارية وأنواع الأخبار والاحداث, التي تهم المواطنين حيث تضم البرامج الإخبارية, أخبار محلية ووطنية, وصحف عبرية واقتصادية, ورياضية وعالمية, وموجز للأخبار على رأس كل ساعة, وحصاد الظهيرة.

كما تطرق أبو بكر, إلى طبيعة عمل وكالة معا الإخبارية, حيث ان راديو البلد مؤسسة مشاركة في شبكة معا الإذاعية والتلفزيونية, وكيفية معرفة المصادر ومتابعتها والتأكد من صحة الأخبار .

وأجاب شلبك وابوبكر, على أسئلة الوفد واستفساراتهم حول عدة مواضيع, واستمعا إلى الملاحظات والمداخلات, كما تعرف الوفد على أقسام الراديو وطبيعة عمل الطاقم, من مهندسي صوت ومونتاج وكيفية الخروج ببرامج على الهواء وغير ذلك.