وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم اعتصاما وسط رام الله تضامنا مع نعلين المحاصرة

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 21:43 )
رام الله -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اعتصاما عند دوار المنارة وسط رام الله تضامنا مع نعلين لرفع الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي على البلدة.

وشارك في الاعتصام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة، وعدد من قيادات المبادرة وممثلين عن القوى الوطنية.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب برفع الحصار عن نعلين، ووقف عدوان الاحتلال المتواصل عليها منذ اربعة ايام.

وقال البرغوثي ان هذه الفعاليات والاعتصامات ستتواصل الى ان يرفع منع التجول والحصار عن البلدة.

واضاف البرغوثي ان المبادرة الوطنية كانت شاركت مع متضامنين دوليين اليوم في تظاهرة عند مشارف بلدة نعلين، في محاولة لرفع الحصار عن البلدة، وافشال محاولات سلطات الاحتلال منع التظاهرات السلمية المناهضة لجدار الفصل، والاستيطان حيث جرح فيها القيادي في المبادرة عدي الهندي.

واشار البرغوثي الى ان جنود الاحتلال منعوا حتى سيارات الاسعاف من دخول بلدة نعلين الى جانب منع المواطنين من الدخول او الخروج من البلدة، ما يتهدد حياة المرضى.

واوضح البرغوثي ان ما تقوم به قوات الاحتلال ضد نعلين هو تكريس لسياسة العقاب الجماعي.

من جانبه قال منسق المبادرة في المحافظة ناصيف الديك :"اننا سنستمر في تنظيم الفعاليات الاحتجاجية حتى يرفع الحصار عن نعلين وتوقف سلطات الاحتلال اجراءاتها القمعية".

واضاف الديك ان المبادرة الوطنية ستعمل على اسناد نضال اهالي نعلين في مواجهة ما يتعرضون له من قمع وحصار اسرائيلي.

بدوره صرح الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين صلاح الخواجا انه في الوقت الذي كان ينظم فيه اعتصام في رام الله انطلق اهالي البلدة في مسيرة كسرت حظر التجول لتلتحم مع مسيرة انطلقت من بدرس وقبيا بمشاركة متضامنين اجانب تمكنت من دخول نعلين وخرق منع التجول.

واشار الخواجا الى ان المواجهات استمرت مع قوات الاحتلال حتى ساعات متاخرة من المساء.