وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات " ميني ماراثون " للألعاب الصيفية تتواصل في مدينة خان يونس للأسبوع الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 22:17 )
بيت لحم - معا - اللجنة الإعلامية - تواصلت فعاليات مشروع " ميني ماراثون " للألعاب الصيفية بعد دخوله الأسبوع الثالث في مختلف محافظات قطاع غزة, وشهد المشروع الذي أقيم على أرضية إحدى المدارس في مدينة خان يونس مشاركة "150 " طالباً من مختلف الأعمار وزعوا مناصفة على فترتي الصباح والمساء بواقع " 75 " طالب في كل فترة.
وأوضح أحمد عبد الهادي منسق المشروع في المدينة أن " ميني ماراثون " يشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل الأطفال للمشاركة في فعالياته والانضمام إلى تدريباته.
وأشاد عبد الهادي بانضباط الطلاب وقلة حالات الغياب مما يؤكد رغبة الطفل الفلسطيني وحاجته للمشاركة في هذه الأنشطة الرياضية.
وأشار عبد الهادي إلى وجود ثلاثة منشطين في كل فترة وهم محمود يوسف لاعب منتخب فلسطين في ألعاب القوى واحمد شبانة وإبراهيم النمروطي وهم منشطي الفترة الصباحية فيما يشرف على الفترة المسائية ثلاثة منشطين آخرين هم صلاح خضر و حسن عرام وعبد العزيز حمد.
وأكد عبد الهادي على نجاح المشروع خاصة أن القائمين عليه سعوا نحو تجاوز الأخطاء التي وقعوا بها في العام الماضي, مضيفاً أن المشروع قام بتلبية كافة الاحتياجات من أجل ضمان نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وأكد عبد الهادي أن المشروع بدأ فعلياً في تحقيق الأهداف المرجوة منه والتي تتمثل في تنمية ألعاب القوى وفرز عناصر جيدة لتدريبها إضافة إلى تنمية العلاقات الاجتماعية بين الطلاب والمنشطين وشدد عبد الهادي على أهمية نجاح المشروع في شغل أوقات الفراغ التي تملاً حياة الطفل الفلسطيني ومنحه فرصة استغلالها بأمور حسنة بعيدة عن الأمور السيئة.
وطالب عبد الهادي المسئولين في الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى العمل على فرز المواهب الجديدة واحتضانها في المستقبل والعمل على تطوير قدراتها من أجل النهوض بالرياضة الفلسطينية.
يذكر أن مشروع ميني ماراثون الذي يقيمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية انطلق في الأول والعشرين من يونيو الجاري ويستمر حتى الرابع والعشرين من يوليو المقبل بمشاركة " 1200 " شخص من مختلف محافظات القطاع.