وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شبكة الشباب" تنظم ورشة عمل لمناقشة نظامها الداخلي ووضع خطة استراتيجية متكاملة

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 17:26 )
بيت لحم - معا - ـ عقد اتحاد الجمعيات الشبابية الفلسطينية الاهلية "شبكة الشباب" ورشة عمل، بحضور عشرين مندوبا عن المؤسسات الشبابية المختلفة والمراكز والاندية.
ويهدف الاجتماع الى تعزيز نطاق عمل وفاعلية وقدرات المؤسسات الناشطة في مجال التنمية الشبابية والمجتمعية في فلسطين، وتوفير فرص الدعم والتمكين والتعليم والتنمية والمشاركة الفاعلة والمؤثرة للشباب في فلسطين.
وافتتح السيد موسى ابو زيد رئيس مجلس الادارة، الاجتماع ورحب بالحضور واثنى على الدور الريادي، الذي يقوم به مركز تطوير المؤسسات الاهلية في تحقيق التنمية المستدامة من خلال المنحة المقدمة من المركز لتعزيز دور الشبكة.
وركز على ضروة مناقشة النظام الداخلي الخاص بالمؤسسة تمهيدا لصياغة ميثاق شرف مشترك للمؤسسات الاعضاء بالاضافة الى وضع خطة استراتيجية وتطبيق برنامج لبناء قدرات المؤسسات والعمل على تدشين موقع الكتروني خاص بالشبكة.
وطالب المشاركين بوضع مقترحاتهم على مسودة النظام الداخلي للشبكة كي يأتي متكاملا وشاملا.
يذكر ان شبكة الشباب هي منظمة مستقلة، وقد ابصرت النور العام 2004 وتعتبر جسما تنسيقيا للشباب وهي بمثابة الحاضنة لعشرات المؤسسات الشبابية العاملة في الوطن.
وتسعى الشبكة الى تعميق مستوى الشراكة والتنسيق والتعاون والابداع والتشبيك وتكامل الادوار بين الاعضاء وتتطلع الى تقديم خدماتها من اجل تمكين المنظمات الشبابية على قاعدة المساوة المطلقة بين كافة اعضائها، وتعمل ايضا على تكريس مبدأ العمل المشترك وفق خطط استراتيجية لتنمية الشباب فضلا عن عملها الدؤوب من اجل تحسين مستوى مشاركة الشباب كخطوة مهمة من اجل تحقيق التنمية في قطاع الشباب وبالشراكة التامة معهم.