وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل وطنية تعقد اجتماعا في شمال غزة لتفعيل مبادرة الرئيس ابو مازن للحوار

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 18:24 )
غزة-معا- عقدت كل من الفصائل الوطنية التالية ( جبهة التحرير الفلسطينية ، المبادرة الوطنية الفلسطينية ، فدا ، جبهة التحرير العربية، جبهة النضال الشعبي و الجبهة العربية الفلسطينية ) اجتماعا طارئا في شمال غزة لتدارس سبل وضع اليات عمل للتفعيل الشعبي و الجماهيري و السير قدما للضغط على كافة الاطراف المعنية لاستثمار مبادرة الرئيس ابو مازن.

وأكد ممثلو الفصائل التي التأمت في اجتماعها الطارئ في مقر جبهة التحرير العربية بمخيم جباليا مساء أمس على ان ما يكابده شعبنا من ويلات البطش الاحتلالي لا سيما الحصار الظالم و المضروب على قطاع غزة يستوجب التسريع الجدي بخطى وطنية مسؤولة لاستعادة اللحمة الوطنية و اعادة الاعتبار للعمل الوطني الوحدوي بما يكفل و يضمن عدم انحراف البوصلة الوطنية عن مسارها الحقيقي و المتمثل بضرورة مواصلة العمل الكفاحي و النضالي ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واكد المجتمعون على جدية التلاحم فصائليا وجماهيريا ضمان حقيقي للفرصة التاريخية والملائمة لانجاح الحوار الوطني الشامل القائم على ضرورة لانهاء الانقسام السياسي و الجغرافي.

ودعوا الكل الوطني و السياسي من فصائل و قوى و مؤسسات مجتمع مدني البدء الفوري للاعداد و التجهيز لتنفيذ فعاليات جماهيرية دائمة لاحداث تحول في المواقف عند الجميع للالتئام حول مائدة الحوار الوطني الشامل .

وشددوا على ان هيئة العمل الوطني هي البيت الفلسطيني الجامع للكل الوطني لزاما عليها و من منطلق مسؤولياتها الوطنية تفعيل أدائها و الانخراط مع و الانحياز الى الجماهير بعيدا عن الفصائلية الضيقة.