وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي في طولكرم تدعو للمشاركة في مسيرة حاشدة غداً بمناسبة الذكرى الرابعة لصدور فتوى محكمة لاهاي

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 20:55 )
طولكرم ـ معاً ـ أكدت جبهة النضال الشعبي في محافظة طولكرم على أهمية المشاركة الجماهيرية والشعبية والرسمية الحاشدة في الفعاليات المقررة بمناسبة الذكرى الرابعة لصدور فتوى محكمة لاهاي، وخصوصا الفعالية المركزية التي ستنظمها فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية العليا لمواجهة الجدار في بلدة دير الغصون شمال طولكرم ، وذلك يوم الأربعاء المقبل والمتزامنة مع ذكرى فتوى لاهاي .

وأكدت الجبهة في بيان وصل" معاً "نسخة منه، بأن هناك أهمية كبيرة وضرورة وطنية لأوسع مشاركة في الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة ،وخصوصا في ظل الهجمة الاحتلالية المتواصلة والتي تستهدف المضي في سياسية الاستيطان ومصادرة الأراضي واستكمال بناء جدار الفصل والضم والتوسع .

وطالبت الجبهة بضرورة تعزيز النضال الشعبي والجماهيري والكفاح السياسي في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العدوانية والتعسفية مع التأكيد على أهمية التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي، من اجل الضغط باتجاه تحويل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة لاهاي الدولية الى قرار دولي ملزم من اجل إلزام دولة الاحتلال للامتثال لقرارات الشرعية الدولية .

ودعت الجبهة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتحرك الجاد والمسؤول من اجل تفعيل قرارات محكمة العدل الدولية بخصوص الجدار وتطبيقها على ارض الواقع وفضح الممارسات الاحتلالية بحق شعبنا الفلسطيني .