وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم مسيرة حاشدة تنديداً بإغلاق المؤسسات الخيرية في الضفة

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس مسيرة جماهيرية حاشدة مساء الثلاثاء بعد صلاة المغرب مباشرة من أمام مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا, وذلك تنديداً بالحملة الاسرائيلية ضد الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإسلامية في الضفة الغربية.

وشارك في المسيرة قادة حركة حماس بالمنطقة الشمالية وأعضاء من المجلس التشريعي وجماهير حاشدة من محافظة شمال قطاع غزة, وقد ندد المشاركون بسياسة إغلاق الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تقدم خدماتها للأيتام وللأسر المحتاجة والفقيرة.

وقال مشير المصري النائب عن حماس بالتشريعي: "اليوم يلاحق العدو الأيتام والأرامل والفقراء في أرزاقهم من خلال إغلاق الجمعيات الخيرية في الضفة الغربية واستهداف النوادي الرياضية والمراكز الطبية والمحلات التجارية في جريمة تضاف إلى سجل جرائم هذا العدو".

وشدد المصري على "أن سياسة إغلاق الجمعيات الخيرية هدفها تحويل الشعب الفلسطيني إلى شعب متسول يتبع إلى المؤسسات الرسمية فقط والتي لا تقدم الأموال والمساعدات إلا وفق ما يخدم الأجندة الاسرائيلية والأمريكية.

ووجه القيادي في حركة حماس رسالة إلى الاحتلال, قائلا: "عليكم أن تدركوا جيداً أن محاولة إضعاف حماس من خلال محاربة الأيتام والفقراء والمساكين وإغلاق ومصادرة الجمعيات والمؤسسات الخيرية ستكون محاولة يائسة وفاشلة, وان اعتقدتم بان ذلك يضعف من البنية التحتية لحماس فانتم واهمون, لان حماس عصية على الانكسار".