وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم وضريبة الاملاك والغرفة التجارية تناقش قضايا التخمين الشامل

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 11:33 )
طولكرم- معا- عقد في بلدية طولكرم لقاء ما بين البلدية وضريبة الاملاك في وزارة المالية والغرفة التجارية وعدد من الفعاليات تم خلاله بحث الامور المترتبة على التخمين الشامل الذي نفذته ضريبة الاملاك في مختلف انحاء الضفة الغربيه.

وفي بداية اللقاء رحب وليد ابو مويس رئيس لجنة بلدية طولكرم بمحمود نوفل مدير عام ضريبة الاملاك في وزارة المالية وشكره على تلبة الدعوة لزيارة مدينة طولكرم لبحث قضية التخمين الشامل، مشيراً الى انها من القضايا الهامة التي تهم المواطنين بصورة مباشرة والتي يجب ان يتم تدارسها لما فيه مصلحة الجميع من مواطن ودولة.

واعتبر ابو مويس ان هذا اللقاء تجسيدا للتعاون والتواصل ما بين المواطنين ومؤسسات الدولة.

بدورة، قدّم زهدي شريم رئيس الغرفة التجارية في مدينة طولكرم ملاحظاته على نظام التخمين الشامل للاملاك، داعياً الى ضرورة الخروج بصيغة مناسبة من اجل انجاح عملية التخمين بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي للمواطنين.

ونقل محمود نوفل مدير عام ضريبة الاملاك في وزارة المالية تحيات الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ووزير المالية الى المواطنين في مدينة طولكرم وضواحيها، منوها الى اهتمام رئيس الوزراء ببلدية طولكرم والبلديات الاخرى، مستعرضاً اهمية التخمين الشامل لتحديث بيانات الملكيه وحمايتها والحفاظ عليها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة من البلدية وضريبة الاملاك والغرفة التجاريه لغايات تنظيم العمل بالإضافة الى دراسة نتائج التخمين الشامل وتأثيرها على المواطنين.

وأكد نوفل على ضرورة الانتهاء من قانون رخص المهن الجديد قبل نهاية العام الحالي باعتباره رئيس اللجنة المكلفة بصياغة قانون رخص المهن الفلسطيني، مشدداً على اهتمام الدكتور سلام فياض بضرورة توحيد نظام رخص المهن في فلسطين.

وحضر اللقاء كل من مي اسماعيل مديرة مكتب ضريبة الاملاك في طولكرم وعدد من مسؤولي التخمين في الوزاره وحسن شريم عضو لجنة بلدية طولكرم ومدير عام الحكم المحلي والمهندس اسعد سوالمه عضو لجنة البلدية وزهدي شريم رئيس الغرفة التجارية وعلى ابو صلاح وفاروق الناطور اعضاء الغرفة التجارية ومصطفى طقاطقة امين سر اقليم حركة فتح وفائق كنعان وعدد من موظفي بلدية طولكرم.