وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاءها الثالث من برنامج الجامعة الصيفية

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة صوت المجتمع في رام الله أمس لقاءها الثالث من برنامج الجامعة الصيفية والذي كان بعنوان " البيئة" و يهدف إلى زيادة الوعي بين الشباب بأهمية تناول المأكولات الطبيعية والمفيدة للجسم.

وشارك في اللقاء الذي عقد في حديقة القيقب في البيرة 32 طالبا وطالبة من كافة الجامعات والمعاهد الفلسطينية، وتحدث فيه المحاضر"سعد داغر"عن النباتات في فلسطين واستخداماتها الطبية في علاج بعض الأمراض.

كما تطرق إلى تأثيرات النباتات على طاقة الجسم وامكانية استخدامها في العلاج الطبيعي والتخفيف من بعض الاوبئة والامراض التي قد تداهم الجسم.

ومن ناحية أخرى تحدث المحاضر سعد داغرخلال اللقاء عن أضرار المخلفات , وكيفية الاستفادة منها بطرق علمية من خلال تحويلها إلى سماد عضوي بديل للسماد الكيماوي, والذي يؤدي إلى أضرار جسيمة, وامراض مزمنة كالسرطان, موضحا أيضا الكيفية المتبعة لعمل السماد العضوي والإجراءات والخطوات الصحيحة لاستعماله.

وقام المشاركون في نهاية اللقاء بجولة داخل الحديقة للتعرف على النباتات الطبية واشكالها, ونوهت منسقة البرنامج ايمان عبد الرحمن، إلى أن اللقاء جاء ضمن سلسلة من البرامج المعدة في مجالات مختلفة منها البيئة والديمقراطية والسلم الاهلي وما الى ذلك من مواضيع تخص الشباب والمجتمع.

من خلال هذا اللقاء والبرنامج ترفع منسقة البرامج في مؤسسة صوت المجتمع ايمان عبد الرحمن وجميع المتدربين في المؤسسة إلي الجهات المعنية سواء وزارة الصحة والزراعة وكل من يهمه آمر البيئة والصحة العامة في فلسطين الأخذ بعين الاعتبار للأضرار الجسيمة التي يحدثها التلوث البيئي نتيجة حرق النفايات, والعمل على الاستفادة من النفايات وتدويرها لاستخدامها سماد عضوي يخفف عن كاهل المواطن الفلسطيني الأمراض وعن المزارع الفلسطيني تكلفة السماد الكيماوي المستخدم في الزراعة.