وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف يقوم بزيارة لصندوق الزكاة الأردني ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- قام الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة بزيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية يرافقه حسان طهبوب القائم بمدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني وأعضاء في لجنة المناصره للشعب الفلسطيني في عمان وباريس وفي أثناء الزيارة التقى خلالها الدكتور علي القطارنه مدير عام صندوق الزكاة الأردني واطلع فيها الوزير بواطنه على التجربة الأردنية في مجال الزكاة واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل المتبعة وأهداف صندوق الزكاة الأردني والخدمات التي يقدمها الصندوق.

وقدم الوزير بواطنه شرح مفصل عن صندوق الزكاة الفلسطيني واهم الانجازات التي حققها في الفترة القصيرة من إنشائه مؤكد أن التغيرات في لجان الزكاة لقيت كل الاحترام والتقدير والدعم في الداخل والخارج, ومن قبل كل الخيرين في الخليج العربي وعبر كل دول العالم.

وأكد الوزير أن آلية العمل المتبعة في صندوق الزكاة تتم بمصداقية وشفافية, وان التجربة الأردنية مشابهة للتجربة الفلسطينية التي تهدف لخدمة ركن الزكاة طاعة لله ومنفعة لكل المستحقين للزكاة.

وأكد وزير الأوقاف خلال اللقاء على أن الفقير الفلسطيني هو الهدف الأول لصندوق الزكاة الفلسطيني, كي يأخذ حقه كاملا غير منقوص ويخرجه من الفقر إلى الكفاية.

ومن جانب أخر أشاد قطارنه بصندوق الزكاة الفلسطيني وإصراره على النجاح مثمنا دور الوزير بواطنه الكبير والجبار في النهوض بواقع صندوق الزكاة الفلسطيني وانه يسير بخطوات حثيثة لجعل الصندوق يقوم بدوره لدعم الاقتصاد الفلسطيني مؤكدا على ضرورة التعاون بين صندوق الزكاة الفلسطيني وصندوق الزكاة الأردني.