وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين بالتعاون مع مؤسسة "فريدرش ايبرت" ينظم ورشة عمل بعنوان " الإعلام بين المهنية وسطوة الحزب والمال"

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 18:12 )
غزة - معا - نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتعاون مع مؤسسة "فريدرش ايبرت" الألمانية صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان " الإعلام بين المهنية وسطوة الحزب والمال" وذلك في فندق "المارنا هاوس" بمدينة غزة.

واكد حسن الكاشف الكاتب والمحلل السياسي في حديثة علي أن الإعلام الموجود هو إعلام حزبي ومتعصب في ظل غياب القانون و الإذاعات والفضائيات والمواقع الحزبية والجامعات التي تدرس فيها الإعلام حزبية, لذلك لا يمكن أن يطلع جيل إعلامي مهني.

وقال الكاشف "أن الإعلام يجب أن يكون مستقل ومهني ومحرر من السطو الإعلامي وقانوني ولا يكون حزبي وان يقدم للشعب رأي وصورة".

أما الدكتور غازي حمد الإعلامي وقيادي في حماس لقد فرق بين مسألتين في الإعلام الفلسطيني حيث الإعلام الذي يظهر عادلة القضية الفلسطينية والذي يعمل علي فضح سياسة الاحتلال والذي نجح فيه الإعلامي الفلسطيني, أما من الناحية الفلسطينية هناك صورة قاتمة والتي أوقعت المجتمع الفلسطيني في مستنقع التحريض والكراهية.

وقال حمد "أن الإعلام الفلسطيني هو جزء من المشكلة والذي من المفترض أن يكون جزء من الحل, مشيرا الي وجود ضعف في المجتمع الفلسطيني من ضعف السلطة والعلاقات الداخلية الفلسطينية والحزبية".

واكد حمد أن الإعلامي يجب أن يكون شجاع وصاحب مبدأ ولو اختلف مع تنظيمه وان يكون لدية وثقافته وطنية ولدية سعة في الرأي والتفكير ومثقف وان يبحث عن مصدر معلوماته وهي رأس مال الإعلامي وتقبل الرأي والرأي الأخر وان تكون لدية ثقافة واسعة منفتحة.

أما يحيى رباح الكاتب والمحلل السياسي قال إن دورالإعلام في المجتمع دور حساس وهدفه التأثير في الرأي العام, وان الإعلام الفلسطيني منذ أكثر من سنه انحدر الي هوة السجال من التراشق والاتهامات وهو إعلام سطحي لاكتساب المهارات السطحية ولا يعتمد على الإبداع فهو مفرغ من المحتويات.