وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني يعقد سلسلة من ورش عمل تناقش عزوف التغطية الإعلامية في الجنوب

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:01 )
غزة -معا- أوصى إعلاميون وصحافيون فلسطينيون، وسائل الإعلام المحلية بتغليب الجانب الوطني على الحزبي لدى المراسلين والمحررين الصحافيين .

وأكد الصحافيون في ورشة عمل بعنوان "عزوف التغطية الإعلامية في المنطقة الجنوبية" التي عقدها التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني ضمن سلسلة ورش عمل عقدها في محافظة خان يونس لبحث أسباب العزوف وتداعياته، وشارك العشرات من الصحافيين والمثقفين المجتمعيين والسياسيين وذوي الاهتمام في أربع ورش عقدت على مدار الأسبوع الجاري.

وناقشوا العزوف الإعلامي وتوصلوا إلى توصيات عديدة للنهوض بالنشر الإعلامي والصحافي في الجنوب .

وعزا الصحافيون أسباب ضعف التغطية إلى تسييس الصحافة والإعلام وتغليب الحزبية لدى الصحافيين ، والانتماء إلى الراتب .

وقالت الصحافية نفوذ البكري أن الضعف يرجع إلى مركزية الحدث والشخصيات المتركزة في مدينة غزة، ورأت ضرورة الضغط للخروج من هذه الحالة .

وشدد الدكتور مبروك القدرة، على إن هجرة الكادر الإعلامي من الجنوب إلى غزة لعبت الدور الأبرز في ضعف التغطية في الجنوب ، مشيرا إلى ضعف الوازع الوطني عند الصحافيين الشباب الناتج عن ضحالة ثقافة القائمين على وسائل الإعلام .

فيما أكدت وفاء أبو ظريفة منسقة التجمع الإعلامي في الجنوب أنهم عازمون على تتويج ورش العمل الإعلامية بمؤتمر إعلامي في الجنوب يبحث الأزمة مع المسئولين الصحافيين وصناع القرار السياسيين لمعالجتها من جذورها ،منوهة إلى أن التجمع لن يقف على هذه الورش والمؤتمر بل أنه سيواصل تحشيد الصحافيين و النشطاء الشباب من الإعلاميين في مجموعات ضغط لتعزيز العمل الصحافي في الجنوب .