وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير البندك يلتقي النائب الأول لمدير بنك التنمية الإلماني KFW

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:09 )
البيرة -معا- التقى المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي في مكتبة صباح امس السيدة كلوديا أرسي النائب الأول لمدير البنك الإلماني للتنمية KFW للشرق الاوسط وشمال افريقيا، والوفد المرافق لها المكون من ميتياس شلندر مدير بعثة KFW في فلسطين، والدكتور هشام شرابي .

وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون المشترك ما بين وزارة الحكم المحلي وبنك التنمية الالماني خاصة في مجال تطوير الخدمات المقدمة من قبل البلديات للمواطن الفلسطيني كًما ونوعاً .

كذلك تم التطرق في سياق الاجتماع إلى جملة المشاريع الممولة من الجانب الالماني والتي بلغت قيمتها ما يزيد عن 53 مليون دولار والمتضمة مشاريع خلق فرص عمل بقيمة 23 مليون دولار ومشروع دعم قطاع المياه بقيمة 15 مليون دولار ومشروع دعم البلديات والمقدم من خلال صندوق البلديات بقيمة 15 مليون دولار.

وابدى الوزير البندك استعدادة التام لتذليل كافة العقبات والصعاب التي قد تعتري المباشرة في اجراءات تنفيذ هذه المشاريع كي تستفيد منها الهيئات المحلية في الوقت المناسب .

من جهة اخرى ابدى الجانب الألماني استعدادة التام وعلى لسان كلوديا بتقديم كافة اشكال الدعم المساندة والتنسيق المشترك مع الوزارة والهيئات المحلية لما فيه مصلحة وتطوير قطاع الحكم المحلي وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني .