وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المؤقتة للهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية تلتقي رئيس اتحاد شركات التأمين الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:20 )
رام الله-معا- التقت اللجنة المؤقتة لتشكيل الهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية، ممثلة بالدكتور حاتم جابر من وزارة الصحة، والمهندس محمد النمورة ممثلا عن وزارة العمل، والدكتور حمدي الخواجا، ممثلا عن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، التقت اليوم رئيس اتحاد شركات التأمين الفلسطينية مدير عام شركة المشرق للتأمين المهندس، سميح خليل.

وتباحث الطرفان عضوية اتحاد شركات التامين في اللجنة المشار اليها حتى تتم معالجة القضايا التي تخص التأمينات ضد إصابات العمل في المنشآت الفلسطينية.

وتوافق الطرفان حول اهمية وضرورة اخذ شركات التأمين على عاتقها رفض التأمينات العشوائية ضد اصابات العمل في المنشآت الفلسطينية وضرورة أن تكون "بوالص" التأمين مخصصة للعمال بأسمائهم، كما ورحبت اللجنة باستعداد رئيس اتحاد شركات التأمين بالعمل مع جميع الأطراف لضمان تعزيز العمل المشترك في موضوع السلامة والصحة المهنية في المنشآت الفلسطينية، وفق ما ينص عليه قانون العمل الفلسطيني.

كما واجمع الطرفان على تنسيق الجهود لإنجاح مؤتمر التأمينات الأول الذي يعزم على تنظيمه اتحاد شركات التأمين.

وتباحث الطرفان إمكانية تنسيق الجهود في الاجتماعات المستقبلية للجنة المؤقتة لتشكيل الهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية وعرضها لاعتماد المؤسسات المعنية وعلى رأسها المؤسسات الحكومية والمنظات النقابية وغير الحكومية التي تتشكل منها اللجنة المؤقتة. واتفق الطرفان على إضافة اتحاد شركات التأمين لعضوية هذه اللجنة.

وقد سلم أعضاء اللجنة رئيس الاتحاد ملخص أوراق عمل ومداولات وتوصيات المؤتمر الوطني الأول حول السلامة والصحة المهنية الذي عقدته اللجنة في الثامن والتاسع والعشرين من نيسان الماضي، بحضور اكثر من 400 شخص. كما وسلموه دعوة مفتوحة لإسهام الاتحاد في المداولات الجارية حول ماهية الهيئة الوطنية المنوي العمل على التحضير تشكيلها في فلسطين على غرار الكثير من دول العالم.