وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فارس العرب تطلق مشروع بداية لتشغيل 600 خريج في غزة

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 08:05 )
غزة- معا- أعلنت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، عن انطلاق مشروع بداية لتدريب وتشغيل الخريجين بمختلف محافظات غزة نوذلك بدعم من صندوق النقد العربي وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة .

وقال طارق البنا رئيس المؤسسة بأن هذا المشروع يهدف إلى تشغيل ما يزيد عن 600 خريج وخريجه بكافة التخصصات الجامعية من مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك عبر توزيعهم على المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية والنقابات والجامعات والهيئات غير الحكومية.

ونوه البنا إلى أن أهمية هذا المشروع جاء في توقيته حيث الحصار والمنعطفات الخطيرة الذي يمر بها أهل قطاع غزة والتي انعكست نتائجه السلبية على جميع مناحي الحياة.

وشدد البنا إلى أن مشروع بداية لتشغيل الخريجين هو بداية الانطلاقة القوية نحو محاربه البطالة والفقر، من خلال تشغيل هذا العدد الكبير من خريجي الجامعات وذلك من اجل دماجهم في الحياة العملية بعد سنوات حافلة قضوها في الحياة العلمية.

وأكد زهير ماضي مدير المشروع بأنه قد تم وضع آلية لسير عمل المشروع ومتابعته بكل المحافظات عبر تكليف جمعيات شريكه للمؤسسة لتتابع سير عمل المشروع في كل محافظة بإشراف كامل من المؤسسة حيث ستقوم المؤسسة وطاقمها بمتابعة الخريجين وإرشادهم والعمل على صقل طاقاتهم ومواهبهم في الإطار المناسب للخروج بأفضل النتائج من خلال تدريبهم وتشغيلهم كل في تخصصه العلمي.