وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يبحث في فرص أكبر استفادة للمواطن من برنامج (CHF)

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- بحث الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال ورشة عمل، بعنوان: 'مدى فعالية برنامج مؤسسة ((CHF'. الذي ينفذ بتعاون مشترك ما بين لجان أحياء ومؤسسات المجتمع المدني و البلديات في المحافظة، في آليات تحقيق إستفادة أكبر من المواطنين المحتاجين والتي تنطبق عليهم كافة شروط مشروع برنامج الغذاء العالمي.

وأكد الفرا أن أحد عناصر البرنامج يبرز في قيمه الاهتمام بشريحة الفقراء والمعدمين وتوفير لهم الأغذية التي تساعدهم في التخفيف من معاناتهم، محذرا في الوقت ذاته من ظاهرة النقص المتزايد في المواد الغذائية الأساسية الأمر جراء ما ستفرزه من انعكاسات سلبية لسنوات قادمة.

وأشار المحافظة إلى دور المحافظة الاجتماعي في تقديم الخدمات الإنسانية، مؤكدا أنها استطاعت مؤخرا توفير العديد من المساعدات العينية والمالية للفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة رغم سياسة التجويع والحصار المفروض.

وأثنى الفرا دور برنامج غذاء العالمي، على أهميته فى تعزيز علاقة المواطن بالهيئة المحلية، ومعرفة احتياجات المواطنين وهمومهم ووضع امكانية للحل.

مشدداُ على دور لجان الأحياء والمؤسسات والجمعيات المشاركة في المشروع في تسخير كافة إمكانياتها حتى يخرج المشروع بأفضل صورة ممكنة.

من جانبه تحدث أبو عبد الرحمن شعت، في كلمته ممثلا عن المؤسسات، عن طبيعة البرنامج وآليات الاختيار وفق الشروط المطلوبة لإلية العمل الخاصة بالبرنامج أهمها أن المستفيد يجب أن يكون معيل لأسرة ولا يستفيد من أية جهة أخرى خاصة ممن لا ينتفعون من خدمات وكالة الغوث (الأونروا) والشؤون الاجتماعية، مشيراً إلى أنه يتم الإعلان عن الأسماء المقبولة من خلال لجان الأحياء والمؤسسات والجمعيات المشاركة في المشروع، والتي قامت بتسجيل المستفيدين في كشوفاتها.

وأكد شعث أن مؤسسته تتواصل اللجان المحلية الخاصة ببرنامج التشغيل لتحقيق أكبر استفادة ممكن من المواطنين المحتاجين.