وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً للمجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 16:13 )
قلقيلية- معا- ترأس محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي اجتماعاً للمجلس التنفيذي لمحافظة قلقيلية بحضور مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة، وقد اطلع المحافظ اعضاء المجلس على اخر المستجدات والمشاريع التي تنفذ في المحافظة، مطالباً جميع المدراء وموظفي الدوائر الحكومية بتحمل مسؤولياتهم تجاه خدمة المواطنين وتطوير مستوى الخدمة المقدمة والعمل على رفع نسبة رضى المواطن للخدمات المقدمة من الوزارات.

وأكد المحافظ على دور المجلس التنفيذي في رسم ووضع الخطط والسياسات لرفعة وتنمية المحافظة، منوهاً الى ضرورة التعاون والتشبيك ما بين المديريات ذات الاختصاص والمتابعة الحثيثة في جلب المشاريع المختلفة لتنمية المحافظة اقتصادياً، اجتماعياً، وثقافيا، وضرورة اشراك المجتمع المحلي من خلال المؤسسات والجمعيات الاهلية في خطط التنمية.

وناقش المجلس التنفيذي تشكيل لجنة وطنية باعتبار القدس عاصمة الثقافة العربية لعام2009، وستكون لمحافظة قلقيلية مشاركة تعبر عن ثقافة وطبيعة المحافظة في مجالات مختلفة.

وقد بحث المجلس التنفيذي اقامة مدينة وصالة رياضية للارتقاء بالواقع الرياضي في المحافظة. ونقص بعض المؤسسات الرسمية في المحافظة مثل سلطة الطاقة وسلطة جودة البيئة واهمية وجود مكاتب لها في محافظة قلقيلية، وتنفيذ برنامج فتح مكاتب بريد في بلدات وقرى المحافظة المنفذ من وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومدى اهمية وحيوية هذا المشروع.

وطرح مدير الحكم المحلي اهمية دعم عرب الخوالي الذين يعيشون تحت ظروف صعبة للغاية ومهددين بالتهجير القصري من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

وتطرق الاجتماع للحملة التي تقوم بها الضريبة لفرض القانون والنظام الضريبي، حيث اشار مدير الضريبة الاضافية ان هناك تجار متهربين من الضريبة في الشراء والبيع مؤكداً ان مكتب الضريبة يأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الصعب في محافظة قلقيلية وانهم قدموا تسهيلات مقابل ان يلتزم التاجر مع الضريبة وان الجميع متساوون امام القانون وان الدائرة مستعدة لحل جميع المشاكل العالقة وتسويتها.

وبحث المجلس قضايا اخرى تتعلق بعمل الوزارات والدوائر الحكومية في تقديم الخدمة للمواطنين.