وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كارين ابو زيد : سنفاوض الاسرائيليين لفتح المعابر وزيادة كمية البضائع الداخلة لغزة

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 17:56 )
غزة-معا- أكدت كارين ابو زيد المفوض العام لوكالة الغوث انها ستقوم بجولة خلال الايام القادمة لمفاوضة الاسرائيليين لفتح المعابر بشكل جيد وزيادة كمية البضائع التي دخلت القطاع حتى تتحسن الاوضاع الانسانية في القطاع.

وقالت كارين ابو زيد خلال احتفال تكريم الطلبة المتفوقين والمبدعين في مدارس الوكالة في فندق الليت هاوس غرب مدينة غزة :"حتى الان لم يحدث استفادة من فتح المعابر ونحن نحصل على اقل مما هو ممكن من المواد البنائية ونأمل بتحسين الوضع وان تفتح المعابر بشكل جيد ".

وأشادت كارين ابو زيد بدور الوكالة في مجال التعليم خاصة بعد الخطة الجديدة للتعليم مبينة ان هناك ارتفاع في نسبة النجاح في مادة الرياضيات بنسبة 96% واللغة العربية بنسبة 81% بفضل اجتهاد الطلاب ووالمتابعة الجيدة من المدرسين رغم كل الظرف الصعبة المحيطة حيث عندما كانت ازمة الوقود في اوجها كانت نسبة الحضور 100%.

واشارت كارين ابو زيد الى تحسن واضح على مستوى الطلبة الا ان هناك بعض الطلبة لم يتحسنوا حيث بلغ عدد الراسبين لهذا العام حوالى 45 الف طالب راسب.
ومن جهته قال جون جينج مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة :"يوجد لدينا الاطفال تحسنوا بأحسن قدر وهذا اكبر نجاح وكذلك المدرسين والمدرسات الذين قاموا بجهد كبير وساعدوا الطلاب".

وبين جون جينج :"عندما بدأنا مبادرة التميز الكثير قال لنا اننا لن نستطيع ان نستطيع ان ننجح بسبب الظرف المحيطة ولكنا اصرينا على ذلك وتحدينا".

وقال الطالب محمد دغمش الحائز على الجائزة الاولى في التفوق وتحسن المستوى قال:" بسبب الجد والاجتهاد ومساندة امي وابى ارتفع مستواي اكثر من اربعين بالمئة ".

واضاف دغمش انا أشكر وكالة الغوث على جهدها وخاصة جائزة التفوق والابداع التي قاموا بها وكذلك اشكر المدرسين الذين قاموا بمساعدتي حتى اصل لهذه المرتبة .