وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الشرطة:الإعلام مرآة العمل الشرطي وعلاقتنا مع المواطنين تقوم على معرفة الأدوار

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 18:26 )
رام الله - معا-قال اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية خلال اجتماع مع مدراء شرطة المحافظات و مدراء أفرع العلاقات العامة والإعلام في المحافظات أن الإعلام هو مرآة العمل الشرطي والمعبر عن الأداء والمهنية في الشارع ، مرحبا ببراعة الإعلام في التعامل وتوجيه العمل الشرطي.

وقال اللواء عطا الله" أننا نستطيع التعرف على أخطائنا وتصويبها من خلال وسائل الإعلام " شاكرا جميع وسائل الإعلام وخاصة المحلية على تغطيتها لانجازات وأعمال الشرطة وإيصالها لفكرة العمل الشرطي للمواطنين وتوضيح دور الشرطة في المجتمع.

واضاف مدير عام الشرطة " لا يوجد ما نخفيه عن الناس وما نخجل منه ونتعامل بشكل صادق، وحقيقة مطلقة مع الإعلام منوه أن العالم أصبح قرية صغيرة أمام التطور العلمي وثورة الانترنت".

وعن العلاقة مع المواطنين قال اللواء عطا الله" أن جوهر العلاقة مع المواطنين تقوم على فهم دور كل طرف لمهامه ومسؤولياته الملقاة عليه مؤكد أن دور العلاقات العامة يقوم على تقديم الشرطة للناس وإظهار وجهها الحسن وبذل جهد لتغيير السلبيات وتعديل هذه السلبيات مشيرا أن الخلل ليس فقط في المواطن بل من الممكن أن يكون في الشرطي ، ويجب مد جسور وزرع الثقة بين المواطنين والشرطة ، ونجاح الشرطة بثقة المواطنين ".

وأشار اللواء عطا الله إلى العنصر البشري الشرطي وضرورة تطويره وهي أهم من الإمكانيات اللوجستية التي تسخر ليستخدمها الشرطي الماهر، وكل هذه الأعمال والإمكانيات والدعم يأتي لبناء شرطة تليق بالدولة الفلسطينية المستقلة .

وحول اجتماع السيد اللواء مع مدراء الشرطة في المحافظات أكد أن مؤتمر برلين هو من أهم العلامات في التطور الذي حصل في الأداء الشرطي ولولا ثقة الداعمين بالمؤسسة الشرطية وقدرتها ما تحقق هذا الدعم مشيرا انه تم ربط تطوير الشرطة بالاحتياجات والأهداف المطلوبة للنهوض بها .

وأشار مدير عام الشرطة" انه ليس من المهم تحقيق النجاح والفوز ولكن الأهم هو استثمار هذا النجاح والحفاظ علية".

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى الهيكلية الشرطية مؤكد اللواء عطا الله أنها جاهزة مع الوصف الوظيفي وستكون جاهزة قريبا للتطبيق.

وجرى التنويه خلال الاجتماع الى أن الاهتمام والجهود جميعها تصب لبناء نظام شرطي مؤسسي قوي والأداء من خلال المؤسسة لا يتأثر بوجود المسئول أو غيابة ، وهناك جهود لتطوير وتوحيد الأداء الإداري والمالي في المؤسسة الشرطية .

وأبدى اللواء عطا الله ارتياحه وطمأنينته حول قرب تنفيذ مشاريع للمؤسسة الشرطية وذلك للمساعدة في النهوض والعمل الشرطي.