وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مخيم الشهيد سلام مصلح في بيت ساحور بمشاركة طلاب من عدة جامعات فلسطينية

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 19:12 )
بيت لحم -معا- افتتحت أمس في ساحات جمعية الشبان المسيحية في مدينة بيت ساحور، فعاليات المخيم الشبابي الديمقراطي الثاني "مخيم الشهيد سلام مصلح" والذي يشتمل على دورة تثقيفية لتأهيل كوادر كتلة الوحدة الطلابية، واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، وذلك بالتعاون بين الاتحادن ومركز واصل لتنمية الشباب ومركز الغد الجديد في محافظة بيت لحم.

وحضر الافتتاح ماهر الوحش، مسؤول الجبهة الديمقراطية في المحافظة ، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة نهاد أبوغوش، وجورج عادل، وأريج بنورة، ومحمد سلامة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) .

ويشارك في المخيم الذي سيتواصل لمدة أسبوع نحو أربعين طالبا وطالبة، من جامعات بيت لحم والقدس وبيرزيت والخليل، ويتضمن فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة بالإضافة إلى برنامج للتعرف على محافظة بيت لحم ومؤسساتها.

وتخلل اليوم الأول من المخيم تنظيم حلقة نقاش حول نشأة وتطور القضية الوطنية الفلسطينية، ودور منظمة التحرير الفلسطينية في بعث الشخصية الوطنية للشعب الفلسطيني، وانطلاق اليسار الفلسطيني المسلح، وحلقة أخرى حول الحركة "الصهيونية" ومنطلقاتها الفكرية والأيديولوجية، وأدار النقاش كل من نهاد أبوغوش ومحمد سلامة.