وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التربية الخيرية في طولكرم تعقد عدة نشاطات استعدادا لتنفيذ برنامج التعليم العلاجي

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 19:20 )
طولكرم -معا- قامت جمعية التربية الخيرية بعقد عدة أنشطة، اليوم السبت، استعداداً لتنفيذ برنامج التعليم العلاجي غداً الأحد، في مدينة طولكرم.

وتم عقد الانشطة صباح اليوم في مقرها مع مجموعة من المدرسين والمدرسات الذين استعدوا للتطوع في هذا العمل، وتم التداول في البعد الفني والمهني وكيفية التعامل مع الفئة المستهدفة من الأطفال في الصفوف بين الرابع والسادس.

وجرى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم سابقاً بهذا الشأن، وجرى الاتفاق بأن توفر التربية والتعليم في طولكرم غرفاً صفية وقوائم بأسماء الطلاب من ضعيفي التحصيل في مواد العربي والانجليزي والرياضيات، ومن أجل إنجاح البرنامج عقد لقاء مع أولياء الأمور من آباء وأمهات وتم إطلاعهم على أهداف البرنامج ومدى أهميته.

وقال برهان السعدي رئيس جمعية التربية الخيرية أن التعليم مجاني، وستوزع القرطاسية على الأطفال مجاناً أيضا رغم أن البرنامج غير ممول، وسيتخلل الأيام الدراسية برامج ترفيهية ورحلات داخلية، ويحمل البرنامج أهدافاً سلوكية وتربوية، وكلفت السيدة انتصار خلف بإدارة البرنامج مع جمانة سنيورة وظافر حسونة

واشترك خالد الفرعوني نائب الرئيس في اللقائين المذكورين وقام بتوضيح أهمية تعاون الأهل مع الجمعية لتحقيق نتائج مثمرة، وسينتهي البرنامج التعليمي بإقامة نادٍ صيفي للمشاركين في البرنامج التعليمي بهدف تحقيق التواصل مع الأطفال، وإنجاز أهداف ترفيهية وسلوكية وخلق اتجاهات إيجابية لدى المشاركين من أجل كسبهم في التأثير الإيجابي على أقرانهم مستقبلا.

وأضاف السعدي أن جمعية التربية في طولكرم أول جهة تتوجه لوزارة الشباب والرياضة بطلب دعم ناد لها بهذه المواصفات، موضحاً ان الوزارة قامت بدعم 15 نادياً صيفياً في المحافظة واستثنت طلب الجمعية باعتبار أنها تدعم النوادي الصيفية الأساسية.