وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يطلع وفدا من طلبة الجامعات الروسية على الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 20:28 )
بيت لحم-معا- اطلع محافظ بيت لحم، الوزير صلاح التعمري، وفدا من طلبة الجامعات الروسية الذي حل ضيفا على المحافظة، على اخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية في ظل الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة .

وفي بداية الجولة التي نظمتها المحافظة، للوفد الطلابي الروسي، رحب المحافظ التعمري، ونائب المحافظ مروان خضر ومدير عام المحافظة فؤاد سالم، باعضاء الوفد شاكرين اياهم على اهتمامهم بما يجري في الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان ذلك نابع من عمق العلاقات التاريخية والعميقة بين الشعبين الروسي والفلسطيني مستذكرين مراحل هذه العلاقات.

وطالب المحافظ التعمري الطلبة الجامعيين الروس الذين اتوا من مختلف الجامعات الروسية ليزوروا المنطقة بهدف التعرف على الواقع فيها الى نسيان اي شئ سمعوه عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ومتابعة ومشاهدة الواقع الفلسطيني على الارض بتمعن ليستطيعوا ان يقرروا من هو الظالم ومن هو المظلوم في هذه الارض.

كما وقدم المحافظ التعمري للوفد الطلابي شرحا مفصلا عن المعاناة الفلسطينية جراء استمرار سياسات الحصار والجدار والاغلاقات والحواجز والاعتقالات والاغتيالات، وما تسببه من تخريب لعملية السلام التي لم يتبق منها سوى اسمها.

وفي نهاية اللقاء اجاب المحافظ التعمري على تساؤلات واستفسارات الطلبة الروس التي تركزت حول واقع الحياة الفلسطنية بمختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومستقبل المنطقة في ظل الصراعات القائمة.

من جهتهم شكر اعضاء الوفد الروسي الطلابي المحافظ التعمري على وقته وما قدمه لهم من معلومات، مشيرين الى انهم سيواصلون اهتمامتهم بمنطقة الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية حتى احقاق الحقوق الفلسطينية لتعم منطقة الشرق الاوسط بالسلام والعدل.

وبعد انتهاء اللقاء مع المحافظ، قام الوفد بزيارة عدة مواقع في محافظة بيت لحم بهدف الاطلاع على الاوضاع المعيشية على الطبيعة حيث زار برفقة منذر عميرة مسؤول العلاقات العامة في المحافظة، وصالح صبح مدير مكتب المحافظ، كنيسة المهد وحقل الرعاة، الى جانب زيارة دار الندوة الدولية، والغرفة التجارية، حيث قدم لهم المسؤولون في هذه المؤسسات شرحا مفصلا عن واقع الحياة الاجتماعية والاقتصادية في محافظة بيت لحم.