وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب سويد ينتقد المصادقة على مخطط إقامة جسر "باب المغاربة" بالقدس

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 23:11 )
القدس -معا- صادقت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء - لواء القدس - على المخطط الخاص الذي يهدف لإقامة الجسر الموصل إلى باب المغاربة في الحرم القدسي الشريف, والذي شهدت بداية تنفيذه قبل بضعة شهور مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين ضد المشروع.

وتأتي هذه المصادقة على الرغم من الاعتراضات التي تقدمت بها كتلة الجبهة في الكنيست, بالإضافة إلى جهات مختلفة ذات علاقة بالقضية, على المخطط وعلى النوايا المبيتة من ورائه, والتحذير من تداعيات بناء الجسر وردود الفعل الشعبية المتوقعة على ذلك.

وعلق النائب سويد على هذا القرار قائلا:" بأن اللجنة اللوائية ضربت بعرض الحائط كل الاعتراضات التي قدمت على المخطط, وهي بذلك تصر على فرض بناء الجسر على الرغم من الضرر الذي سيلحقه بالآثار التاريخية الموجودة في موقع البناء, والمسّ بمشاعر المسلمين عامة وأهالي القدس خاصة على اعتبار أنه حلقة إضافية في مسلسل تهويد القدس وطمس معالمها التاريخية والدينية الحقيقية".

وأضاف النائب سويد بأنه ستجرى مشاورات في الأيام القريبة المقبلة مع الجهات المعنية بالأمر من أجل الاتفاق على مواصلة المساعي القانونية والشعبية وتكثيفها للتصدي للمخطط وإفشاله.