وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الصحة النفسية الاجتماعية بالهلال الأحمر الفلسطيني تنجز العشرات من الأنشطة في شهر حزيران الماضي

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 00:01 )
قلقيلية -معا- أنجزت دائرة الصحة النفسية الاجتماعية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مجموعة من الأنشطة في مجال خدمة المجتمع المحلي، بكل شرائحه وفئاته، كما قدمت مجموعة من الخدمات الإرشادية والتوجيهية خلال شهر حزيران.

على صعيد الأيام المفتوحة، فقد نفذت طواقم العمل 77 يوما مفتوحاً للأطفال من الذكور والإناث شارك به 14386 طفل وطفلة، واشتملت الأيام المفتوحة على مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمجتمعية، حيث تخللها نشاطات متعلقة بالفن والمسرح والدراما والألعاب الرياضية.

ونفذ طاقم العمل مجموعة من اللقاءات الإرشادية والتوعوية استفاد منها 160 مشاركا ومشاركة من الأطفال والأمهات، تناولت هذه اللقاءات مجموعة من المواضيع التي تهم الصحة النفسية ووسائل التعامل مع الضغوطات، كما استخدم العاملون والعاملات مجموعة من التقنيات المتعلقة بأسس استخدام الفن بالعلاج (العلاج التعبيري).

وعلى صعيد الخدمات العلاجية والإرشادية، فقد قدمت الطواقم العاملة ما مجموعه 52 استشارة نفسية متخصصة، وأنجزت 22 جلسة فردية لـ 15 مستفيدا ومستفيدة وحولت حالة واحدة إلى مراكز تخصصية أخرى.

وأخيرا وعلى صعيد المجموعات الإرشادية فقد أنهت الطواقم العاملة مجموعتين إرشاديتين متخصصتين، استهدفتا كلتاهما طلبة المدارس المراهقين، أحداهما عملت مع طلبة جرحى جراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلدة عزون في محافظة قلقيلية.