وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء عطالله يكرم شرطة سلفيت- إنجازات الشرطة الفلسطينية في عدد من المحافظات

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- كرم اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية اليوم الاثنين ضباط وصف ضباط شرطة محافظة سلفيت على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في القبض على قاتل المواطن عماد الفروخ في اقل من سبع ساعات من وقوع الجريمة مؤكد أن الشرطة تثبت يوميا أنها قادرة على تحمل مسؤوليتها وحفظ الأمن والنظام.

وجاء في التقرير الذي أصدره المكتب الاعلامي للشرطة يتعلق بانجازات شرطة المحافظات أن شرطة محافظة طولكرم قامت بإتلاف 37 مركبة غير قانونية منها 22 مركبة في مركز شرطة علار و 15 في مركز شرطة عتيل.

وأكد الرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم أن تطبيق القانون سيطول جميع إرجاء المحافظة مشيرا أن الشرطة تقوم بوضع الحواجز وملاحقة الخارجين عن القانون وتنفيذ الأوامر الصادرة من المحاكم الفلسطينية وحفظ الأمن والنظام العام.

وقام مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم خلال حفل تكريم المؤسسات التي قامت بدعم المسيرة التعليمية بتقديم شهادة تقدير لشرطة طولكرم على جهود الشرطة في تامين المسيرة التعليمية والمحافظة على أمن وسلامة الطلبة أثناء تقديم امتحانات الثانوية العامة وأشاد مدير التربية والتعليم في أعمال الشرطة وحفاظها على الأمن والأمان.

ومن ناحية أخرى قال المكتب الإعلامي أن شرطة محافظة طوباس قامت بإلقاء القبض على شخصين من سكان المحافظة كانا بحوزتهما مواد يشتبه بأنها مخدرة من نوع حشيش ومارجوانا, حيث تم ضبط المواد داخل سيارة احدهم إثناء تواجدهم بوضع مشبوه في بلدة عقابا, وقام أفراد شرطة مركز عقابا بإيقاف السيارة وعلى الفور تم استدعاء فرع مكافحة المخدرات لإجراء اللازم حيث تم ضبط الأشخاص والسيارة وبحوزتهم المواد التي يشتبه بأنها مخدرة وتم التحقيق معهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأشار تقرير المكتب الإعلامي أن شرطة محافظة الخليل ضبطت 9 قطع نقد أثرية قديمة تعود لعصور مختلفة وتم اعتقال الأشخاص التي بحوزتهم تلك القطع وكان ذلك بالتعاون مع إدارة الدوريات في المحافظة.

واعترف المتهمون أنهم حصلوا على القطع من خلال النبش والاعتداء على المواقع الأثرية بالمحافظة وتم تحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم واستكمال المقتضى القانوني بحقهم.

وأهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة الخليل بالمواطنين الذين يمدون يد العون إلى الشرطة ويقومون بدور الحارس الأمين على المواقع الأثرية.

ونوه التقرير الى أن كلية الشرطة افتتحت دورة الحاسوب الثانية لضباط الشرطة.

وهذه الدورة مقدمة إلى "I.C.D.L" و يتلقى المتدربون تدريبات وتطبيقات على الحاسوب بما يتناسب مع العمل الشرطي وحسب توجيهات السيد اللواء مدير عام الشرطة وقراره بأن يكون جميع ضباط الشرطة مؤهلين للمرحلة القادمة من العمل الشرطي و تستمر هذه الدورة لمدة 8 أيام في قاعة الحاسوب في كلية الشرطة ويحاضر فيها النقيب/ سامر مهنا من شرطة طولكرم.