وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح نادي صيفي صحي وترفيهي للشابات في قرية الجلمة بجنين

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 16:36 )
جنين- معا- افتتحت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية/ برنامج صحة المرأة وصندوق الأمم المتحدة، النادي الصيفي الصحي والترفيهي للشابات ضمن فعاليات مشروع تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، وذلك في قاعة مجلس قروي الجلمة شمالي مدينة جنين.

وحضر الاحتفال مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين د.جميل الحمد، ورئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة، ورئيس جمعية جنين الخيرية صبري أبو فرحة والدكتور محمد أبو الهيجاء، بالإضافة إلى جموع غفيرة من أهالي وأبناء البلدة.

ورحب رئيس مجلس قروي الجلمة خالد ابو فرحة في كلمة القاها امام الحضور بالضيوف وعلى رأسهم مدير جمعية الاغاثة الطبية في المحافظة، معبرا عن سعادته بأن يساهم مجلس القرية في المشاركة بهذه الفعاليات وحفل الافتتاح، معتبرا بان دور المجلس لا يقتصر فقط في تقديم الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية للمواطنين، بل يمتد ليشمل المشاركة والمساهمة بشكل فاعل بالامور الترفيهية والاجتماعية، منوها انه في القريب العاجل سيتم استحضار موظفة تعمل على اعادة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع المحلي.

واستعرض ابو فرحة بعض انجازات ومهام المجلس، وعلى رأسها مشاركة المواطنين أفراحهم وأحزانهم على حد سواء، شاكرا القائمين على هذا الاحتفال، منوها الى انه سيصار الى دمج المؤسسات المحلية والاهلية في البلدة ضمن نطاق عمل المجلس القروي لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين, معربا عن امله بنجاح المخيم الصيفي ومشيدا بدور اهالي البلدة على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل ترسيخ قيم العقلية المنفتحة والترحيب دوما بضيوف القرية.

بينما شكر مدير جمعية الاغاثة الطبية في محافظة جنين د.جميل الحمد الحضور معربا عن سعادتة لدعوته لحضور هذا الاحتفال والتي قام المجلس بتوجيهها للجمعية، مشيدا بدور اطفال وسيدات البلدة على اتمامهم المشاريع المنوطة بهم على اكمل وجه وتقدير، وعلى رأسها مشروع الصحة الانجابية التي نظمتها جمعية الاغاثة الطبية في بلدة الجلمة.

كلمة برنامج صحة المرأة والتي القتها د.خديجة جرار، استعرضت من خلالها طبيعة النشاط الصحي المنفذ عبر جمعية الاغاثة الطبية في بلدة الجلمة، وذلك تحت مسمى تطوير خدمات الصحة الانجابية للمراة الفلسطينية، والذي يهدف بدوره الى ايجاد علاقة وطيدة بين المجتمع المحلي والفئة التي تقدم الخدمات الصحية للمجتمع.

وأضافت جرار الى ان فكرة تشكيل لجان صحية محلية والتي بلغ عددها 25 لجنة في عدة قرى وبلدات من محافظة جنين، بناءا على دور المواطنين في هذه القرى والبلدات، وذلك من اجل تعزيز وتنمية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتبوات اللجنة الصحية في الجلمة المركز الاول من بين اللجان الصحية الاخرى في المحافظة نظرا للانجازات الكبيرة التي حققتها.

بينما شكرت منسقة مشروع تحسين جودة خدمات الصحة الانجابية، رندة عبدو الحضور لتواجدهم ومشاركتهم في الاحتفال، كما ووجهت شكرها للمساهمين وعلى رأسهم جمعية الاغاثة الطبية ومجلس قروي الجلمة بانجاز هذا العمل.

وتحدث محمد ابو فرحة بكلمة مقتضبة مستعرضا ببعض الانجازات التي حققتها اللجنة الصحية المجتمعية في بلدة الجلمة من خلال الدجور التثقيفي والتوعوي والصحي الذي كرسته اللجنة في اذهان المواطنين بالاضافة الى الزيارات الميدانية لبيوت البلدة التي كان هدفها الاساسي توعية المواطنين في مجال الصحة الانجابية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الغنائية والدبكات والرقصات الشعبية التي قدمها اطفال البلدة.