وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تباشر بتركيب وتشغيل مضخة جديدة مياه لبئر السعادة "2" بالتبرع من منظمة كير وبلدية باريس

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 18:24 )
جنين - معا - وجه القائم بأعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي الشكر والتقدير للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض ورئيس سلطة المياه الفلسطينية ومنظمة كير الدولية وخص بالذكر بلدية باريس الفرنسية على التبرع السخي الذي قدمته البلدية بتقديم مضخة ثانية للمياه لبئر السعادة "2" غرب مدينة جنين، والتي تم تركيبها وتشغيلها في بئر السعادة "2"صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد الشاتي إن قدرة ضخ المضخة تبلغ 180كوب/ساعة، حيث بلغت تكلفتها 100 ألف دولار أمريكي، بينما لم تتجاوز قدرة ضخ المضخة الأولى 160 كوب/ساعة.

ونوه الشاتي إلى أن النوع الذي تمتاز به هذه المضخة هي ذات نوعية المضخة السابقة التي كانت تتعرض للعديد من الأعطال، مع وجود الكثير من التحسينات الصناعية عليها كوجود مواد البرونز والستانلس ستيل والألمنيوم على معدن المضخة، وهي بكل تأكيد افضل وأجود من سابقتها، وذلك نظرا للعمر التشغيلي الافتراضي للمضخة.

وأضاف الشاتي أن بئر السعادة_ غربي جنين، هو البئر الوحيد المغذي لمدينة جنين ومخيمها، وجراء الاعطال التي كانت تحدث للمضخة الاولى كان اهالي المدينة والمخيم يعانون دوما وتكرارا من الانقطاع المتكرر والدائم للمياه عن منازلهم، ومع تركيب مضخة المياه لبئر السعادة "2 " فان ذلك يساهم بشكل كبير في تخفيف مشكلة تكرار انقطاع المياه عن المدينة.

وأشار الشاتي الى ان مدينة جنين تعاني منذ اكثر من شهر تقريبا من مشكلة انقطاع المياه او ندرة ضخها على منازل المدينة، ومع تركيب وتشغيل مضخة بئر السعادة التي تبرعت بها بلدية جنين فانها بذلك تساهم الى حد ما في الحد من انقطاع المياه عن المنازل، وزيادة قوة وقدرة البئر على ضخ مياهه وبشكل دوري ومستمر وعلى مدار الساعة.

وكشف الشاتي ان الحكومة الفلسطينية تبرعت ايضا بمضخة مياه اضافية عمودية بلغت تكاليفها 600 الف دولار امريكي كجزء من خطة الطوارئ التي تعدها الحكومة الفلسطينية للقضاء على مشكلة انقطاع المياه، واضاف الشاتي ان بئر السعادة في مدينة جنين هو لاستخدامات الشرب فقط.

وبتركيب بلدية جنين لمضخة المياه في بئر السعادة "2" تكون البلدية قد حققت تقدما كبيرا في الحد من تفاقم وآثار انقطاع ضخ المياه على منازل المواطنيين في مدينة جنين ومخيمها.