وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يزور بلدبة نابلس للاطلاع عل أوضاعها في ظل الاعتداء المستمر على المدينة

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 18:40 )
نابلس- معا - استقبلت بلدية نابلس اليوم الثلاثاء، وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك ومازن غنيم وكيل الوزارة وصفوان الحلبي مدير مكتب محافظة نابلس ومحافظ نابلس الدكتور جمال محيسن وذلك للاطلاع على أوضاع البلدية خاصة بعض تعرضها للاقتحام من قبل قوات الاحتلال وتعرض اثنين من أعضاء المجلس البلدي للاعتقال الليلة الماضية.

وأكد الدكتور نهاد المصري رئيس البلدية بالوكالة على ضرورة ايلاء الوزارة اهتماما خاصا بمحافظة نابلس التي تتعرض لهجمة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف اضعافها سياسيا واقتصاديا، من خلال فرض الحصار المشدد عليها والابقاء على الحواجز المحيطة بها.

ووضع الدكتور حافظ شاهين نائب رئيس البلدية الوزير في صورة الاقتحام الاخير للبلدية وما تمت مصادرته من وثائق وخرائط وحواسيب.

واضاف المهندس يحيى عرفات عضو المجلس البلدي بأن المجلس سيبقى متماسكا حريصا على ادارة البلدية بما تبقى من اعضاء المجلس خاصة بعد تعرض اثنين منهم بالامس للاعتقال وهم السيدة خلود المصري والشيخ حسام الدين قتلوني، الامر الذي يرفع عدد المعتقلين من أعضاء المجلس البلدي الى 6 أعضاء من اصل 15 عضو منتخب.

بدوره أكد المهندس زياد البندك أن هذه الزيارة لا تأتي في سياق التضامن مع المحافظة ومؤسساتها بل من أجل تبني موقف وطني شامل لمواجهة الاجراءات الاحتلالية، حيث ان هذه الاجراءات تهدف الى ضرب النجاحات التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية على صعيد الوضع الامني والاقتصادي لكافة محافظات الوطن.

كما شدد على ضرورة تبني موقف عملي لمواجهة هذه الاجراءات من خلال التحرك السياسي من الرئاسة والحكومة بالاضافة الى التحرك الشعبي وضرورة تفعيل العمل الوطني على صعيد كافة محافظات الوطن.

وعلى الصعيد الداخلي، دعا البندك الى ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية وانتهاز فرصة مبادرة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني وذلك بهدف الخروج من حالة الانقسام بين شطري الوطن ونفويت الفرصة على الاحتلال.

كما أكد البندك بأن وزارة الحكم المحلي ستولي اهتماما كبيرا بمحافظة نابلس على صعيد المشاريع والدعم المالي للمساهمة في تعزيز صمود المواطن فيها.

يذكر أن زيارة الوزير قد شملت زيارة لمكتب المحافظ ومكتب منظمة التحرير الفلسطينية حيث استقبله هناك المحامي غسان الشكعة، كما قام الوزير بزيارة تضامن الى مول نابلس التجاري حيث التقى خلالها بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية المهددة بالاغلاق واستمع الى مشاكلهم وهمومهم.