وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزبيدي خلال تشييع البلعاوي: فلتخسأ الهدنة ولتسقط ولن يكون هدنة بعد الآن

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 15:11 )
جنين- معا- شيع المئات من المواطنين الفلسطينيين في جنين الاحد جثمان الشهيد شجاع زهير البلعاوي في العشرينات من عمره إلى مثواه الأخير اليوم في المدينة.

وكان البلعاوي استشهد ليلة أمس خلال اشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة الإسرائيلية وقوات الاحتلال في كمين نصبوه له جنوب مدينة جنين عندما كان يستقل سيارة مع مجموعة من عناصر كتائب شهداء الأقصى حيث أصيب البلعاوي خلال الاشتباك واغتيل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال رغم اصابته.

وهتف المشيعون بالانتقام لدم الشهيد البلعاوي وجميع الشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال, كما رفعت الإعلام الفلسطينية وردد المشاركون هتافات دعوا خلالها الى الوحدة الوطنية وطالبوا التنظيمات المسلحة بوقف التهدئة مع الاحتلال الذي يواصل استهداف المواطنين.

وأعلن زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى في فلسطين وقف الهدنة وقال " فلتخسأ الهدنة ولتسقط ما دام الإسرائيليون يغتالون أبطالنا ومادام الاحتلال يتوغل في مناطقنا الفلسطينية".

كما أكد ياسر نزال من قادة الكتائب في جنين على وجوب التمسك بالسلاح وعدم إلقائه ما دامت الاغتيالات تقوم بها القوات الإسرائيلية ضد المقاومين.

ويعتبر الشهيد شجاع البلعاوي احد ابرز نشطاء كتائب شهداء الأقصى في جنين وكان مطاردا من قبل القوات الإسرائيلية مدة عامين تعرض خلالها لعدة محاولات اغتيال من قبل قوات الاحتلال.