وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تنظم مهرجانا حاشدا في رام الله الاربعاء احتفالا بتحرير جثامين الشهداء وتشكر كل من ساهم في انجاز الصفقة

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 23:33 )
رام الله -معا- اكد فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح، رئيس دائرة الاعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم، ان حركة فتح وبتوجيهات من المفوض احمد قريع قد اكملت استعداداتها لتكريم الشهداء وفي مقدمتهم دلال سعيد المغربي التي كان اسمها الحركي ( جهاد) والشهيد عزمي الزغير، وبلال الاوسط . وشهداء عملية الساحل (كمال عدوان) يحيى سكاف،ومحمد الشمري (يمني الاصل )وعلي مراد (لبناني) ، واحمد جرعان، ومحمداسعد، وعامرعامرية، محمد مسامح، وعبد الرزاق عبد السلام، وخالد يوسف، وخالد ابو اصبع، وحسين فياض. حيث سيقام مهرجانا مركزيا في مدينة رام الله، بعد ظهر يوم غد الاربعاء، وستنطلق جماهير المهرجان في مسيرة وصولا الى ضريح الشهيد الخالد والقائد ابو عمار .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة رامتان في مدينة رام الله، اكد فيه الزعارير على اعتزاز حركة فتح بكافة شهدائها والشهداء العرب الذين ضحوا بارواحهم ورووا بدمائهم ارض فلسطين.

وقال فهمي الزعارير: "غدا يتحرر القادة الذين قضوا شهداء في معارك البطولة والكفاح، القائد الشهيد عزمي صغير، وبلال الاوسط، ( قائد قطاع الاوسط )، ويحيى سكاف ، وعشرات الشهداء العظام، الذين ناضلوا في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية على طريق تحرير الارض الوطنية، والانسان الفلسطيني".

وأضاف الزعارير بان حركة (فتح) تؤكد ان هذه المناسبة تعيد من جديد تركيز البوصلة نحو الوطن فلسطين، قضية العرب الاولى، والقضية المركزية التي توحد الامة، وتستقطب كل طاقاتها، وجهود ابنائها، وهي فرصة لتوحيد الجهود صوب هذا الوطن.

وقال :"ان حركة فتح تجدد شكرها، وعظيم امتنانها، وجل تقديرها، لكل من اسهم في انجاز تحرير جثامين شهداء الامة ، والثورة، وابناء حركة فتح، حيث سيفرج عن جثامين 146 شهيدا انتمو لحركة فتح وقضوا شهداء الكفاح والبطولة".

وبين الزعارير ان حركة فتح في لبنان بتوجيهات واشراف من ممثل فلسطين في لبنان، عباس زكي، قد اعدت برنامجها لاستقبال الجثامين في اطار البرنامج المشترك مع الاشقاء اللبنانيين، رسميا وشعبيا، وستجرى مراسم الدفن بعد التحقق من هويات الجثامين والفحوصات المخبرية في مقبرة خاصة كوديعة لحين نقل رفاتهم الى ارض الوطن، ليوارو في الثرى الذي استشهدوا من اجله.

واكد الزعاريرفي لقائه على ان حركة فتح ستحيي هذه المناسبة وتخلدها في الوطن والشتات.

وستنظم اقاليم الحركة فعالياتها بهذه المناسبة كل في اقليمه في مختلف المحافظات، وشبيبة فتح في مختلف المواقع والجامعات.

وقال الزعارير: ستشارك حركة فتح وفصائل العمل الوطني على الساحة اللبنانية في تفاصيل برنامج الاستقبال الذي سيتم في مطار بيروت الدولي من خلال المشاركة الرسمية المتمثلة بشخص عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، الى جانب الرئاسة اللبنانية، والحكومة، والمجلس النيابي اللبناني وقيادة حزب الله ، وبحضور قيادات العمل الوطني الفلسطيني، وقيادات حزب الله، والاحزاب الاخرى في لبنان،وقيادة حركة فتح في الناقورة وبعد التاكد من هويات الجثامين سيتم لف الجثامين بالعلمين الفلسطيني واللبناني، وسيتم دفنهم في مقبرة خاصة الى حين نقل رفاتهم ليوارى في ثرى فلسطين الغالية باذن الله تعالى.