وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: صفقة التبادل هي انتصار لارادة الكفاح الشعبي الفلسطيني واللبناني

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 12:17 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان صفقة تبادل الاسرى بين حزب الله واسرائيل هي انتصار لارادة الصمود والمقاومة والكفاح الشعبي الفلسطيني واللبناني.

واعرب البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه عن تهانيه للاسرى المفرج عنهم, مشددا على ان اتمام الصفقة هو تاكيد جديد على ان كل الاسرى والاسيرات سينالون حريتهم في نهاية المطاف .

وقال البرغوثي ان قضية الاسرى والاسيرات البواسل الذين فاق عددهم 11700 في سجون الاحتلال تشكل اولوية للشعب الفلسطيني وتحتل سلم الاولويات, داعيا السلطة الوطنية ومنظمة التحرير إلى ايلاء قضية الأسرى الاهمية التي تستحق حتى ينعموا بالحرية والكرامة خاصة وان قضيتهم تؤرق كل بيت فلسطيني .

واضاف البرغوثي ان اسرائيل تستخدم قضية الافراج عن الاسرى ورقة ابتزاز ضد الفلسطينيين الى جانب التمييز بين من تسميهم بالملطخة اياديهم بالدماء وغيرهم, مشددا على انهم معتقلون سياسيون وابطال دافعوا عن القضية الوطنية وقدموا اغلى ما يملكون وهي حريتهم لينال شعبهم حريته واستقلاله .

واشار البرغوثي الى ان استمرار اسرائيل في اعتقال نواب الشعب وقياداته والنساء والاطفال وكبار السن والمرضى هو انتهاك فاضح لاتفاقية جنيف التي داست عليها اسرائيل بمخالفتها قواعدها رغم نصها الصريح على عدم جواز نقل اسرى الاقليم المحتل الى داخل دولة الاحتلال.