وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة العمل النقابي تختتم سلسلة ندوات في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 13:08 )
غزة -معا- نظمت جبهة العمل النقابي في شمال غزة، ثلاث ندوات في إطار برنامج يتم تنفيذه لتمكين المرأة العاملة وتعريفها بحقوقها والنظم القانونية العمالية المعمول بها في محافظات غزة ضمن سلسلة ندوات تستهدف المرأة الفلسطينية العاملة في محافظات قطاع غزة.

وقد استهلت النقابية تهاني الجمل ندوتها الأولى التي عقدت في جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في بيت لاهيا بالتعريف بجبهة العمل النقابي وأهدافها وانجازاتها على صعيد تحقيق وضع نقابي عمالي في العديد من المؤسسات العاملة في قطاع غزة.

وفي ندوة أخرى، عقدت في جمعية الفلاح الخيرية حضرها ما بين 40-60 امرأة تناولت الجمل في محاضرتها العلاقة بين العمل النقابي والوضع الاجتماعي والاقتصادي القائم، منوهة إلى أن الانقسام السياسي زاد من نسبة البطالة في صفوف النساء العاملات وعمق من أزمة الحقوق العمالية وتحصيلها من قبل أرباب العمل.

أما الندوة الأخيرة، التي عقدت في منطقة السلاطين قدمت النقابية الجمل مداخلة تناولت حياة الأديب غسان كنفاني وذلك بالذكرى 36 لاستشهاده وكيف أعطى غسان كنفاني في كتاباته دوراً مميزا للمرأة الفلسطينية.

ونوهت النقابية الجمل إلى أن هذه الندوات واللقاءات الميدانية التي تقدمها جبهة العمل النقابي تهدف إلى إعادة العمل النقابي في الوسط النسائي.