وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة المقالة الانتهاكات ضد الصيادين مستمرة بالرغم من إعلان التهدئة

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- أكدت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة ان الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الصيادين مستمرة بالرغم من إعلان التهدئة.

وأوضح مدير عام الثروة السمكية بالوزارة الدكتور حسن عزام، انه لم يتوقف اطلاق النار العشوائي والمباشر ضد الصيادين الفلسطينيين العزل في عرض البحر، لافتاً أن آخر هذه الاعتداءات استهداف الصياد زياد فتحي أبو ريالة وإصابته، حيث يرقد على اثرها بالمستشفى.

وِقال عزام:"فضلاً عن الحوادث المستمرة والانتهاكات الفاضحة من قبل قوات الاحتلال للتهدئة، فإن هناك انتهاكات للاتفاقات السابقة التي من المفترض أن يُسمح للصياد بموجبها الإبحار مسافة عشرون ميلاً، حيث قامت قوات الاحتلال ومن طرف واحد بتقليص المسافة بشكل تدريجي إلى أن وصلت ثلاثة أميال فقط، ما يعتبر انتهاكاً سافراً وواضحاً لكل المواثيق والأعراف".

ودعا عزام المنظمات الدولية والحقوقية إلى رصد جميع الانتهاكات والتنديد بها وعدم ترك الاحتلال يستفرد بالصيادين والمواطنين وملاحقتهم في قوت عيشهم.

وفي سياق منفصل أكدت وزارة الزراعة على دعمها لصمود المشاركين في المسيرات والاحتجاجات المناهضة لجدار الفصل في بلدة نعلين، غرب مدينة رام الله بالضفة المحتلة، وشددت على صمود أهالي القرى والبلدات المدن الفلسطينية يفضح جرائم الاحتلال والحيلولة دون إعطاء الشرعية لهذا الجدار.