وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو إسرائيل لدفع الثمن مقابل إطلاق سراح شاليط

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 00:32 )
غزة-معا- شدد رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، على ضرورة ان تدفع إسرائيل الثمن مقابل إطلاق سراح جنديها الأسير لدى الفصائل الفلسطينية جلعاد شاليط، مؤكداً في الوقت ذاته على أنه لا يمكن قبول استمرار وجود أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال هنية في بيان أصدره المكتب الإعلامي للحكومة المقالة حول زيارته لوسط قطاع غزة، "إننا كفلسطينيين وفصائل المقاومة معنيون بإنهاء ملف الأسرى في أسرع وقت ممكن، ولكن على إسرائيل أن تستجيب للمطالب الفلسطينية بالإفراج عن مئات الأسرى من ذوي الأحكام العالية والمؤبدات والمرضى وكبار السن والنواب والأسيرات".

وأضاف "إن الشعب الفلسطيني مصمم على إتمام صفقة تبادل مشرفه للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزه"، مهنئاً في الوقت ذاته حزب الله والشعب اللبناني بنجاح صفقة التبادل.

وتبرع رئيس الوزراء المقال الى بلدية دير البلح بمبلغ 50 الف دولار وبلدية الزوايدة بمبلغ 30 ألف دولار وبلدية البريج بمبلغ 40 ألف دولار وبلدية المغراقة بمبلغ 30 ألف دولار.

وقام هنية بتكريم نحو 50 من موظفي وعمال البلديات الاربع بواقع مائة دولار لكل منهم نظرا لتفانيهم في خدمة المواطنين في مواقعهم المذكورة.

وشدد على ان الحكومة المقالة ستواصل وقوفها الى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في كل الظروف ولن تتوان في تقديم الخدمات لكل فئات الشعب ومؤسساته.

يذكر أن هنية قام اليوم الأربعاء بجولة في المحافظة الوسطى، زار خلالها كل من بلدية دير البلح والبريج والمغراقة و الزوايدة ومستشفى شهداء الأقصى وكلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف، بالإضافة إلي زيارة منزل أم جبر وشاح أم الأسير اللبناني المحرر سمير قنطار بالتبني.