وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الشرطة الألمانية والشرطة الأوروبية يبحث آلية بدء دورات "مسرح الجريمة"

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 12:10 )
اريحا- معا- زار وفد من الشرطة الألمانية من دائرة التحقيقات الفيدرالية يرافقه مجموعة من ضباط الشرطة الأوروبية من قسم التخطيط, أمس كلية الشرطة في أريحا.

وتحدث العميد ركن ماجد هواري عن الإجراءات وطرق البحث في فلسطين والتي تتم بالطرق التقليدية القديمة بدون فحص بصمة او آثار دماء او شعر ... الخ، وقدم مثالاً جريمتي القتل في سلفيت وأريحا، وأجمل الحديث "بأنه يلزمنا أدوات الفحص الجنائي للأدلة المأخوذة من مسرح الجريمة، ويلزمنا التدريب العملي عليها بشكل موسع بجانب الدراسة النظرية".

وقال الضباط الألمان بأنه سيحضر عند بدء الدورة مدربون من ألمانيا واهتمامهم سيكون على ثلاثة أمور هي: إدارة مسرح الجريمة, وكيفية التعامل مع آثار مسرح الجريمة, ومن يعملون في مسرح الجريمة.

في النهاية اتفق الطرفان على برنامج واحد سيوضع ويعتمد وتم الاتفاق على مواعيد سلسلة الدورات والتي ستأخذ وقتاً حتى نهاية العام الحالي على ان تبدأ الدورة الأولى بتاريخ 13/9/2008 وستكون لعدد 20 ضابطا وباقي الدورات لعدد 40 ضابطا وضابط صف، كما اتفقوا الى آلية الصرف على الدورات حيث سيكون المبيت في كلية الشرطة وإطعام الدورات على حساب الشرطة الأوروبية.