وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية المقالة: 5780 أسرة تستفيد من مديرية الشمال ونسعى لزيادة العدد

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- أوضح عزيز المدهون مدير مديرية شمال غزة التابع للشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة أنه بلغ عدد الأسر المستفيدة من مديرية الشمال من شهر يناير 2008 حتى نهاية يونيو 2008 ، " 5780" أسرة من مختلف فئات الاستحقاق المعمول بها في الوزارة، موزعين نقدي وتموين وتأمين صحي ، مضيفا أنه تم استقبال الحالات الجديدة ودراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها وتم التصديق على 250 أسرة جديدة.

وفي ذات السياق أكد المدهون في البيان الذي وصل "معا" نسخة منه ،على أن المديرية وزعت الشيكات على الأسر المستفيدة نقدا من المنحة الأوروبية " ألف شيكل كل ثلاثة شهور ، وزعت المديرية المواد التموينية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي ل 4694 أسرة كل شهرين.

من ناحية أخرى أفاد المدهون أنه تم توزيع شيكات نقدية على الأسر المستفيدة من شبكة الحماية الاجتماعية لعدد 940 أسرة كل شهرين، وتم دراسة حالة 850 من الحالات المرشحة للاستفادة من الشبكة وجاري حاليا الإعداد لدراسة حالة 1600 أسرة من الحالات المرشحة للاستفادة من البرنامج.

وبخصوص المساعدات الطارئة أشار المدهون إلى أن الاسر التي هدمت منازلها نتيجة الاجتياح الاسرائيلي الاخير على عزبة عبد ربه في المنطقة الشمالية ،صرفت لها المساعدات بالتنسيق مع دائرة المساعدات بالوزارة.

وفيما يخص المشاريع الصغيرةاضاف انه تم تأهيل 67 حالة لإمكانية الاستفادة من البرنامج التأهيلي بالمشاريع الصغيرة سواء مشروع جديد أو تطوير مشروع قائم.

وعن الخطوات الجاري اتخاذها للنهوض بمستوى الخدمات أكد المدهون على أن المديرية تقوم الآن بعقد دورات تدريبية سواء في داخل أو خارج المديرية للنهوض بالأداء المهني للباحثين، إضافة إلى أن المديرية تسعى للتزود بقاعدة بيانات خاصة بجميع موظفي القطاع وذلك لدقة العمل وسهولة المتابعة، مشيرا إلى أن المديرية تسعى أيضا لتفعيل مراكز التأهيل التابعة للوزارة مثل مركز تأهيل المعاقين ونادي المسنين والاحتفال بالأيام العالمية الخاصة لهذه المناسبات.