وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم: الإفراج عن القنطار والشهداء إنتصار للشعبين الفلسطيني واللبناني

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 14:56 )
طولكرم- معا- أكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ان الافراج عن الاسرى اللبنانيين وعلى رأسهم سمير قنطار والافراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال يعتبر انتصاراً للشعب الفلسطيني واللبناني، مشيراً أن القنطار أمضى في سجون الاحتلال 29 عاماً من أجل القضية الفلسطينية.

جاء حديث دويكات خلال حفل إستقبال المهنئين بالإفراج عن عميد الأسرى العرب سمير القنطار، والذي نظمته جبهة التحرير الفلسطينية في مقرها بمدينة طولكرم.

واضاف محافظ طولكرم "ان الافراج عن جثامين الشهداء خصوصاً الشهيدة دلال المغربي يعتبر تكريما لهم ولمسيرة نضالهم ووفاء لارواحهم وسيتم مؤقتاً دفن جثامينهم في لبنان حتى يتم التحرير ويعاد دفن رفاتهم في ارض الوطن التي ناضلوا واستشهدوا من اجلها".

واعتبر "ان هذا الحدث يبعث الامل في نفوس الاسرى الفلسطينيبن بأن يوم الحرية قريب وان اسرائيل سوف ترضخ من اجل الافراج عنهم مع اصرار شعبنا وسلطتنا الوطنية على بذل كل الجهود الشعبية والرسمية من اجل ضمان حريتهم في وقت قريب".

واكد "ان السلام لا يمكن تحقيقه بدون الافراج عن الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، وعلى رأسهم الاسير سعيد العتبة الذي امضى 31 سنة خلف القضبان".

وشارك في حفل الاستقبال في مقر جبهة التحرير الفلسطينية قادة فصائل العمل الوطني واعضاء لجنة اقليم فتح بطولكرم والعشرات من الكوادر الوطنية لمختلف الفصائل.