وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في طولكرم تطلق حملة قراء صيف 2008 في بلدة علار

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 14:58 )
طولكرم- معا- استضافت مدرسة الشهيد ياسر عرفات في بلدة علار شمال طولكرم، لقاء تربوي حول حملة قراء صيف 2008، بحضور رئيس البلدية سفيان شديد، وأعضاء من المجلس البلدي، وممثلون عن مديرية التربية والتعليم، ومديرو ومديرات مدارس البلدة، وعدد من أولياء الأمور وذوي العلاقة.

واعربت مديرة المدرسة سحر طحليش عن تقديرها لدور مديرية التربية والتعليم والبلدية الداعم للمسيرة التربوية.

وأبدى شديد استعداده التام لدعم مشاريع التربية والتعليم الرامية إلى النهوض بالعملية التعليمية، لافتا إلى أن مشروع قراء صيف 2008 فكرة رائعة، وتنفيذها سيعود بالنفع الكثير على الطلبة.

وألقت رئيسة قسم العلاقات العامة في مديرة التربية والتعليم أسمهان عزوني، كلمة مدير التربية محمد القبج، أشادت بدعم البلدية ودورها الفاعل في دعم المسيرة التربوية، وقدمت شرحاً عن مشروع قراء صيف 2008، الرامي إلى خلق جيل قارئ يحمل رسالة تربوية، مبديةً استعداد المديرية لعقد ورشات تدريبية حول هذا الموضوع في البلدة.

وتحدث المشرف التربوي أحمد عمار عن دور الكتاب والثقافة في رفد المنهاج المدرسي، وخلق مجتمع قادر على مواجهة التحديات ومتطلبات العصر، مشيرا إلى أمثلة من التاريخ العربي والإسلامي.

واستعرض المشرف التربوي نزيه نصر الله آليات وفعاليات صنع القراء من خلال ورشات تدريبية، تهدف إلى كيفية تشجيع الطلبة على القراءة، وأبدى استعداد وفد المديرية لعقد ورشات تدريبية حول هذا الموضوع لأولياء الأمور في قاعة البلدية.