وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب جمال الخضري يحذر: خطوات الاحتلال في الضفة مقدمة لحصار شامل

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- حذر جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي، من أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، مقدمة لحصار شامل على الضفة مشابه لحصار قطاع غزة.

وأمس، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية السماح لـ(1400) مسافر من كلا الاتجاهين بالمرور عبر جسر الكرامة إلى الأراضي الأردنية، وذلك أيام الجمعة والسبت القادمين.

وقال الخضري، في تصريح صدر عنه اليوم الخميس 17-7-2008: "إن هذه خطوة تجاه مواصلة الاحتلال إجراءاته التعسفية في كافة محافظات الضفة، وامتداداً لحملة المداهمات وإغلاق الجمعيات الخيرية والمدنية في الضفة.

وأشار الخضري، إلى تواصل جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني في الضفة، مشدداً على أن هذا كله يأتي ضمن التضييق على سكان الضفة، وتشديد قبضة (إسرائيل) على معابر الضفة على غرار القطاع.

ونبه رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى هذه الإجراءات المتتالية، التي لا يمكن إلا أن تعتبر عن تكريس العدوان والحصار وفصل الضفة عن العالم الخارجي.

وحذر من خطوات إسرائيلية أخرى على هذا الصعيد، مشدداً على ضرورة مواجهة هذه الخطوات بكل الوسائل والسبل، لتعود (إسرائيل) كل خطواتها اللأخلاقية بحق الشعب الفلسطيني في كافة المناطق.

وأشار إلى الشعب الفلسطيني يناشد أحرار العالم بالوقوف ضد هذا العدوان والحصار الذي استباح كل شيء سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وطال كافة مناحي الحياة.