وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة لـ "معا": الوقفة الرسمية والشعبية "الشجاعة" أجبرت اسرائيل على التراجع عن مصادرة مول نابلس

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 15:38 )
نابلس- معا- قال المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الوقفة الرسمية والشعبية الشجاعة أجبرت اسرائيل على التراجع عن قرار مصادرة المركز التجاري في نابلس (المول).

وأكد الشكعة في حديث لـ "معا": "أن القرار أصلا غير قانوني ويندرج تحت بند استمرار اسرائيل في مخالفة كافة القوانين والشرائع الدولية وأيضا الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل".

وأضاف بأنه بهذه المناسبة يتوجه بالشكر والتحية للشعب الفلسطيني عامة ولمواطني محافظة نابلس خاصة لموقفهم المؤيد والمتكامل مع موقف السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية في دعم ملاك ومستأجري المركز التجاري (المول).

كما شكر الشكعة مؤسسات نابلس وقوى العمل الوطني وكافة الفصائل على قيادتها للهبة الجماهيرية لوقف الاعتداء الاسرائيلي.

وأشاد الشكعة بالجهد الذي قامت به الجهات القانونية لأجبار أسرائيل على ألغاء قرارها الصادرعن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي، وشكر رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على تغطية الحكومة لكافة التكاليف المالية للجهات القانونية وتعهده بكافة الاضرار وتقديم كافة أشكال الدعم لنابلس ومؤسساتها المتضررة من الاجراء الاسرائيلي.

وعلق الشكعة على تصريحات محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن قائلا أننا نؤيد كافة الجهود التي بذلت لألغاء قرارت أغلاق مؤسسات في المدينة.

وقال: "أما بالنسبة للقاءات مع الجانب الاسرائيلي وخصوصا اللقاء الذي ضمني وبحضور ممثل هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية فهو لقاء ضم عضو لجنة تنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية وهي جهة رسمية وقيادية الى جانب وجود هيئة الشؤون المدنية التي هي الطرف المقابل لضابط الارتباط الاسرائيلي ولم يكن عطوفة محافظ نابلس جزءا منها او بترتيب معه".