وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس: لم نتسلم رداً اسرائيلياً رسمياً بخصوص الغاء قرار اغلاق "مول نابلس"

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا- طالب محافظ نابلس الدكتور جمال المحسين اليوم الخميس وسائل الاعلام بتوخي الحذر والدقة بشان الغاء قرار مول نابلس.

وقال المحسين في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "اننا لم نبلغ او نتسلم اي رد اسرائيلي رسمي بخصوص الغاء القرار الاسرائيلي القاضي باغلاق المجمع التجاري (نابلس مول) يوم 15/8/2008 المقبل".

وناشد المحافظ وسائل الاعلام بتوخي الحذر والتدقيق في الاخبار التي تسربها وسائل الاعلام الاسرائيلية "والتي لا نعتقد انها بريئة بل تهدف الى احداث حالة من البلبلة والارباك في اوساط التجار واصحاب المحال التجارية مثلما تهدف الى التشويش على الحركة الشعبية المتصاعدة في مواجهة هذا القرار التعسفي".

وقال "انه اجرى مكالمة هاتفية مطولة ظهر اليوم مع المحامي زكي كمال الذي يتولى مسؤولية الدفاع عن المجمع التجاري وافاده بانه قد رفع التماسا الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية وحتى الان لم يتسلم ردا رسميا منه، كما وافاد المحامي كمال ان القرار الاسرائيلي العسكري باغلاق المول لا يمكن تنفيذه طالما الاجراءات القانونية سارية".

وأكد المحيسن متابعة قضية المول على المستوى القانوني جنبا الى حنب مع الجهد السياسي الذي يبذله المستوى السياسي ممثلا بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض واعضاء الحكومة والمحافظة، الى جانب الجهد الشعبي المتصاعد في المدينة من اجل التصدي للقرار وافشاله.

واضاف "طالبنا باجتماع رسمي مع الجانب الاسرائيلي لبحث وقف الاعتداءات على مدينة نابلس ومخيماتها وريفها ووقف الاعتقالات والافراج عن المعتقلين الذين شملتهم الحملة الاخيرة واعادة المصادرات التي قام الجيش الاسرائيلي بالاستيلاء عليها اثناء المداهمات الا انه لم يعط ردا حتى الان".