وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة العمل البرلمانية لمتابعة الخدمات العامة تناقش عدداً من القضايا الصحية

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- قررت مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بمتابعة الخدمات العامة عقد جلسة إستماع بحضور وزير الصحة، حول قضية وفاة الأطفال الخدج في حضانة مستشفى رام الله، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 20 تموز في مقر المجلس.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجموعة العمل البرلمانية اليوم لمناقشة عدد من القضايا الصحية والتقارير الواردة إلى مجموعة العمل بخصوص قضية حضانة مستشفى رام الله، برئاسة د. رضوان الأخرس منسق المجموعة في مقر التشريعي بمدينة رام الله.

حيث ناقشت مجموعة العمل القارير الطبية الورادة إليها حول قضية الحضانة، ومنها تقرير ديوان الرقابة العامة في وزارة الصحة، وتقرير لجنة التحيقيق المنبثقة عن مستشفى رام الله بهذا الخصوص.

وأكد د. الأخرس منسق المجموعة على أن مجموعة العمل البرلمانية ستكمل متابعة القضية للوقوف على حقيقة الأمر ومعالجة القضية بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحالات الطبية التي تودي بحياة الأطفال.

كما ناقشت مجموعة العمل البرلمانية قرار وزير الصحة بوقف تحويل الفحص الطبي للخاطبين قبل الزواج إلى مركز أبو قراط، وإتفقت على مناقشة القرار مع وزير الصحة خلال جلسة الاستماع المقرة.

وتناول النقاش موضع التحويلات الطبية إلى الخارج، وآليات العمل المتبعة في هذا القسم، وأهمية العمل على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات العلاجية، ومراعاة ظروفهم الصعبة.