وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات مهرجان الصيف معنا أحلى والمخيمات الصيفية في مجمع اسعاد الطفولة في الخيل

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 18:03 )
الخليل - معا - تتواصل في مجمع اسعاد الطفولة فعاليات مهرجان الصيف معنا أحلى والذي يقام بدعم من البنك الإسلامي العربي والوكالة السويسرية وكذلك فعاليات المخيم الصيفي وكان المهرجان افتتح قبل أيام بحضور عضو المجلس البلدي كمال الدويك ومدير البنك في الخليل شاهر الشريف و ما يقارب 300طفل مع أمهاتهم . حيث افتتح المهرجان بكلمات للمهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي شكر فيها البنك الإسلامي العربي والوكالة السويسرية على مشاركتهم في دعم الفعاليات التي تقدم للأطفال وتصقل مواهبهم وتخفف من معاناتهم .وأكد ان البلدية ستقوم بالعديد من المشاريع التي تعنى بالأطفال وتساعدهم على الوصول الى أهدافهم.ثم ألقى السيد شاهر الشريف مدير البنك الإسلامي العربي كلمة تعريفية عن البنك ودعمه الأنشطة الترفيهية والتعليمية وان مشاركتهم في مهرجان الصيف معنا أحلى قد أسعدهم لأنه تخصص في العروض المسرحية والمهرجين والتي تفتقر إليها مدينة الخليل الى مثل هذه الأنشطة .وقد شكر بلدية الخليل اهتمامها بقطاع الأطفال والذي يشكل نسبة كبيرة من سكان المدينة والذي يعتبر اللبنة الأساسية في تطوير وتحسين الحياة في البلاد.

وقدم مسرح الطنطورة أولى العروض المسرحية وحملت اسم قمحه حيث تفاعل معها الأطفال وخاصة أنها تتحدث عن الزراعة وأهميتها وخاصة القمح والذي يعتبر المصدر الأساسي للغذاء وكيفية المحافظة علية.

وفي اليوم الثاني قدم مسرح القصبة عرضا لمسرحية سندريلا وبحضور أكثر من 400 طفل ز وكذلك تم تقديم عرض مهرجين للأطفال وعرض ترفيهي لمسرح كتاكيت من نابلس وبحضور حوالي 200 طفل.

ومن ناحية أخرى ما زالت تتواصل في المجمع فعاليات المخيم الصيفي الثاني لهذا الصيف وبمشاركة حوالي 150 طفل يشاركون في أنشطة ترفيهية وتعليمية وعروض مسرحية وسينمائية للأطفال وبإشراف من كادر ومتطوعي المجمع بالإضافة الى إقامة العديد من الأنشطة المشتركة مع سلطة البيئة من خلال إقامة رحلة ترفيهية ونشاط بيئي للأطفال . وعمل محاضرات توعية مرورية بالتعاون مع شرطة المرور في المحافظة.

وتحدث محمود ابو صبيح مدير المجمع عن استعداد المجمع لإقامة المخيم الصيفي للأطفال والطلائع للفتيات بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والهلال الأحمر حيث ان هذه المخيمات ستنطلق الأسبوع القادم وبمشاركة حوالي 200 مشارك حيث ستحمل اسم مخيمات عنب الخليل الثاني.