وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم تتوج أربعة من طلبتها اوائل على مستوى الوطن في إمتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 18:18 )
طولكرم - معا - ذرفت الطالبة ضحى سميح محمود أبو عجينة دموع الفرح، فور سماعها نتيجتها في الثانوية العامة، وحصولها على معدل (99.1)% ليكون ترتيبها الأول على مستوى المحافظة، والسادس على مستوى الوطن في الفرع العلمي.

" هي فرحة العمر " بهذه الكلمات إستهلت أبو عجينة حديثها مع مراسلنا ، وهي تعبّر عن شعورها بحصولها على هذه النتيجة قائلة : " حصلت كما توقعت على هذا المعدل المشرف، والذي جاء بعد تعب وجهد كبيرين، بمساندة وتشجييع الجميع من حولي خاصة والداي ومعلماتي ومديرة المدرسة الذين بذلوا جهوداً ووفروا الأجواء المناسبة لي منذ بداية العام الدراسي ".

واهدت ابو عجينة نجاحها إلى الرئيس محمود عباس ولمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج ولوالديها والأهل والأصدقاء، مؤكدةً أن النجاح والتفوق يحتاجان إلى الجد والمثابرة، مضيفة " أمنيتي وحلمي أن أدرس الطب وهذا الحلم تحقق بفضل الله تعالى، وكلي أمل أن أساهم في خدمة وطني وأهلي وشعبي ".

وأضافت " ان الطلبة الفلسطينيين تحدوا الظروف الصعبة التي عاشها الشعب الفلسطيني من حصار وأعتداءات إسرائيلية، وما تعرض له قطاع غزة، وحصدوا نتائج متفوقة باهرة، وكان الإثبات أننا شعب سلاحنا العلم والتفوق ".

وأعرب والدها سميح أبو عجينة عن فخره وإعتزازه بإبنته قائلاً " هذا شرف لنا كأهلها ولجميع الشعب الفلسطيني " مؤكداً وقوفه ووالدتها إلى جانبها طيلة هذا العام لتكون النهاية التفوق.

وعاشت محافظة طولكرم منذ ساعات الصباح الباكر عرساً وطنياً بهجياً، توّج بحصول أربعةً من طلبتها ضمن العشرة الأوائل على مستوى الوطن وهم:ضحى سميح محمد أبو عجينة بمعدل(99.1)% الفرع العلمي من مدرسة العدوية الثانوية للبنات على الترتيب السادس، إباء محمد على أبو يونس بمعدل (98.1)% في العلوم الإنسانية من بلدة بلعا، منار عواد عبد الوهاب حسن بمعدل (98.5)% في العلوم الإنسانية من نزلة عيسى شمال المحافظة، رجاء سعيد عبد الرحمن أبو حمدي بمعدل(98.1)% من زيتا شمال المحافظة.

وهنأ مدير التربية والتعليم محمد القبج في مؤتمر صحفي عقد في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات الطلبة الناجحين والمتفوقين، معرباً عن فخره بهذه المحافظة التي تتشرف في كل عام بنتائج باهرة على مستوى الوطن مقارنة مع غيرها من المحافظات، وإستطاعت ان تحافظ على لقب " محافظة التفوق والمنجاح " كما قالها يوماً الرئيس الراحل ياسر عرفات، معرباً عن شكره لأسرة التربية والتعليم ولمركز التصحيح لإنجاحهم هذا الإمتحان وخروجه بنتائج متفوقة.

ونقل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات تحيات ومباركة الرئيس محمود عباس لطولكرم ولطلبتها، مشيراً إلى أن هذا التفوق والتميز لطولكرم هو تأكيد بأن الشعب الفلسطيني سيبقى في طليعة النجاح في كل السنوات.

وأعرب دويكات عن فخره بتفوق الفتاة الفلسطينية التي حصدت أعلى المعدلات مقارنة بالذكور، مما يدل على انها إنتصرت في التعليم كما انتصرت من قبل بدلال المغربي في التضحية والفداء، مقدماً التحية لأسرة التربية والتعليم ولذوي الطلبة الذين حصدوا ثمرة جهد على مدى عام كامل.

وأهدى الطالب يوسف أمين أحمد همشري الحاصل على معدل(99)% الثاني على مستوى المحافظة في الفرع العلمي إلى والديه وعائلته ولأراوح الشهداء وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مقدماً الشكر والتحية لأرسة التربية والتعلبيم ولعائلته ولكل من سانده في هذه المرحلة.

وقال والده أن هذه النتيجة هبة من الله تعالى وهي اغلى وأكبر فرحة، مشيراً على أن ابنه يوسف سار على نهج عمه الشهيد محمود أحمد الهعمشري الذي اغتالته المخابرات الإسرائلية في العام 73 حيث كان من المتفوقين الأوائل في التعليم.

وأستقبل ذوو الطالبة هناء كمال عبد الحليم ذياب نتيجة ابنتهم بالزغاريد، مقدمين التهنية والتبريك لها في معدلها (98.3)%، وقالت الطالبة أنها لم تكن تتوقع هذا المعدل وكانت مفاجأة كبيرة لها، مشيرة إلى أن هذا النجاح نتيجة مثابرة وعمل متواصل بمساندة الأهل والهيئة التدريسية.

ووصفت الطالبة إسراء سعيد حسن يامين الحاصلة على معدل (98.3)% هذه النتيجة بأنها رائعة تبعث على الأمل والإبتهاج، مضيفة " أهدي نجاحي إلى والدي الذين كان لهما الفضل في تفوقي " مؤكدة ان الواقع الصعب الذي يعشية الشعب الفلسطيني لم يثني من عزيمة الطلبة الذين استطاعوا اثبات نفسهم وذاتهم في وطنهم الغالي فلسطين.

وأهدت الطالبة إسراء محمود عبد القادر غزلان من ضاحية شويكة شمال المحافظة الحاصلة على معدل (98.9)% في الفرع العلمي، تفوقها للرئيس محمود عباس وللشهيد الراحل ياسر عرفات وللشعب الفلسطيني ولكل من ساهم في هذه النتيجة.

وقالت الطالبة حنين عدنان أسعد حجة الحاصلة على معدل (99)% من بلدة عتيل شمال طولكرم أن فرحتها لا توصف خاصة وانها كانت تتوقع أقل بقليل، الا ان الله تعالى اكرمها وكان ذلك بمثاة هدية لأهلي وشعبي ووطني.

الطالبة رجاء ابو حمدة من زيتا شمال طولكرم حصلت على معدل (98.1) في العلوم الإنسانية، استقبلت نتيجتها بدموع الفرح ولم تقوى على الوقوف من هذه المفاجأة الرائعة التي حصلت عليها، ولم تجد سوى تقبيل والديها بحرارة كأجمل هدية لهما في هذه المناسبة.