وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يقدم منحاً دراسية للـ 34 الاوائل في امتحان الثانوية العامة في غزة ومكافأة مالية لاوائل الضفة

نشر بتاريخ: 19/07/2008 ( آخر تحديث: 19/07/2008 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- هنأ رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية اوائل فلسطين بتفوقهم واتمامهم المرحلة بنجاح رغم كل الظروف التي مر بها المجتمع الفلسطيني، معلنا عن تقديم مبلغ عشرة الاف دولار لعائلة الأولى على فلسطين اسماء ابو نمر لمساعدتها في تسديد متراكمات ايجار المنزل، داعيا وزارة الاسكان والاشغال العامة بحكومته الى متابعة حصول هذه العائلة على منزل بعد ان هدم الاحتلال منزلهم في خان يونس.

واعلن هنية عن منحة للدراسة الجامعية قدمتها الحكومة المقالة للأوائل على قطاع غزة وعددهم 34 طالباً، اضافة الى مكافأة مالية نقدية تسلمها طلبة القطاع اليوم, حيث سيتم تقديم مكافاة مماثلة لمتفوقي الضفة الغربية.

وهنأ رئيس الوزراء في الحكومة المقالة الطلبة المتفوقين وذويهم وكما هنأ أبناء الاسرى والشهداء والنواب المتفوقين بفرعيها العلمي ولأدبي في المرحلة الثانوية العامة في قطاع غزة والضفة الغربية خلال احتفال اقامته فضائية الاقصى برعاية رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية في مركز رشاد الشوا الثقافي لتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة .

وقال هنية " اننا نشعر بالفخر والاعتزاز لهذه الكوكبة من طلابنا وطالباتنا في الضفة والقدس والقطاع لتمتد لأبناء الشعب الفلسطيني في الشتات حيثما تواجدوا وعلى الرغم من الظروف الصعبة والحصار ورغم كل المعوقات والتحديات والتهديدات الخارجية فقد ظلوا محافظين على مستواهم الفكري والتعليمي فكان من بين هؤلاء الطلبة المتفوقين من هدم الاحتلال بيته او قدم شهيد من بيته ".

وأكد هنية ان خروج النتائج بشكل موحد، جاءت تأكيدا على الوحدة وانهاء الانقسام مؤكدا أن الوطن واحد والشعب واحد وأن الظروف واحدة وهذا الامر يعتبر جسرا لاستعادة الحوار الوطني ووحده الارض والشعب.

وتحدث هنية عن استجابه الحكومة المقالة نداءات دولة رئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر بالانابة برعاية الطلبة المتفوقين في دراسة جامعية على حساب الحكومة المقالة.

وقدم هنية التبريكات للطالبة أسماء ابو نمر الاولى على فلسطين من محافظة خانيونس على النجاح الذي قدمته لوطنها على الرغم ما تعرض له منزلها من تجريف من قبل الاحتلال الاسرائيلي.