وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كوادر المخيمات الصيفية يشيدون بأداء اللجنة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/07/2008 ( آخر تحديث: 19/07/2008 الساعة: 16:03 )
بيت لحم - معا - خالد القواسمي - اللجنة الوطنية لمخيمات الصيفية - شهد الاسبوع المنصرم افتتاح للعديد من المخيمات الصيفية في كافة ارجاء محافظة الخليل بدعم واشراف من اللجنة الوطنية للمخيات الصيفة في فلسطين وتتبع تلك الـمخيمات للاندية والمؤسسات والمراكز المختلفة.

ويلاحظ من خلال الجولات الميدانية لاعضاء لجنة المتابعة والتقييم وجود اعداد من المشاركين تفوق التوقعات مما جعل العديد من المؤسسات ترفع صوتها منادية المسؤولين والجهات الداعمه بضرورة زيادة الدعم للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية كي تقوم بتغطية اكبر واشمل وعبر العديد من الاهالي عن حزنهم لعدم تمكن انخراط ابنائهم في الانشطة والفعاليات واكدوا مطالبتهم للجهات بالعمل على زيادة نسبة المخيمات في المحافظة التي تعد كبرى محافظات الوطن ويلزمها اعداد كبيره من المخيمات كي تغطي المساحات الشاسعه من المحافظة والتجمعات السكانية .
ورغم العدد القليل للمخيمات قياسا بالاعوام السابقة الا ان الجميع ثمن الدور الكبير الذي تلعبة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية واذرعها في كافة محافظات الوطن .
وابدوا اعجابهم وتقديرهم للمنسق العام للجنة الوطنية موسى ابو زيد ولكوادر وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الاخرى الشريكة في اللجنة الوطنية على ما يبذلونه من جهود حثيثة للترفيه عن اطفال فلسطين وتوفير المستلزمات وعقد الدورات التدريبية للمنشطين رغم قلة المساعدات المقدمه .
واكدوا على ضرورة مساهمة المجتمع المحلي في عملية الدعم واهابوا برجال الاعمال واصحاب الشركات والمصانع والبلديات للوقوف بجانب اللجنة الوطنية والقائمين على مقدرات المخيمات الصيفية كي يستطيعوا القيام بواجبهم الوطني اتجاه فلذات الاكباد .
وعلى صعيد الفعاليات والانشطة تتناول المخيمات المنعقدة موضوعات في مجال التثقيف الوطني والمسرح والفنون والاشغال اليدوية والرياضة والمسابقات الذهنية والمهارات الحياتية والبرامج التعليمية والرحلات الترفيهية.
من ناحية أخرى تجري الاستعدادات على اكمل وجه لانطلاق باقي المخيمات في بحر هذا الاسبوع ويأتي ذلك بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل التي عمدت الى تحديد مواعيد انطلاق المخيمات بفترات متباعده عن بعضها البعض كي تتمكن من الوقوف عن كثب على الانشطة والفعاليات ومتابعتها ومراقبتها وتقييمها ميدانيا من خلال الزيارات التي يقوم بها اعضاء اللجنة الفرعية في محافظة الخليل لتلك المخيمات .
وعلى جانب آخر اشاد منسق اللجنة الفرعية في محافظة الخليل عبد الناصر الشريف بالجهد المبذول من الجميع والروح الوطنية النابعه من الحرص الاكيد على مصلحة الطفل الفضلى وعبر عن افتخاره واعتزازه برجال الاندية والمؤسسات والمنشطين والمتطوعون لما يقومون به من عمل وطني تثقيفي وتعليمي ورياضي وفني يصب في بناء الانسان ويصقل مواهبة ويدخل البهجة والسرور الى النفوس .
وعبر عن أمله ان تشهد السنوات المقبلة تطورا اكبر من ناحية تقديم الدعم للجنة الوطنية كونها الجهة المسؤولة الوحيده عن عملية تنظيم المخيمات من جميع النواحي .