وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدير الفني حمزة عزت يشرح للاعبين اخطاء مباراة الفيصلي ... والتدريبات تتواصل صباحية ومسائية

نشر بتاريخ: 19/07/2008 ( آخر تحديث: 19/07/2008 الساعة: 17:38 )
عمان ـ معا - عادل شحادة ، موفد رابطة الصحفيين الرياضيين - واصل المنتخب الوطني الاول لكرة القدم تدريباته الجادة علي هامش معسكره التدريبي في عمان الذي دخل يومه الخامس علي التوالي والذس ياتي في اطار استعدادات وتحضيرات الفريق لدورة غرب اسيا .

وادي الفريق صباح امس تحت قيادة مديره الفني الاردني ( عزت حمزة ) ومساعديه نعيم السويكي وجمال ضراغمة وعلي بدران مدرب حراس المرمي تدريبا خفيفا علي ملعب النادي الفيصلي بمشاركة ( 23) لاعبا حيث لم يتمكن كل من محمد بارود واسماعيل العمور من المشاركة في التدريبات لشعورهما ببعض الالام والتي حالت دون مشاركتهما في مباراة الفيصلي التجريبية علي ان ينضما الي تدريبات الفريق اليوم بعد تماثلهما للشفاء التام فيما حالت الاصابة التي يعاني منها معاذ مصضطفي من مشاركته في التدريبات .

وركز الجهازالفني للمنتخب والذي يحرص علي قراءة الفاتحة قبل بدء كل تدريب ترحما علي شهداء فلسطين في التدريب الصباحي علي الجوانب الفنية قبل ان يختتم التمرين بتقسيمة بين اللاعبين فيما ركز في التدريب المسائي الذي اقيم علي ملعب نادي شباب الاردن علي الجوانب البدنية .

و ظهر جميع اللاعبين بمستوي فني وبدني جيد خلال هذه التدريبات ونفذوا تعليمات المدير الفني وخاصة فيما يتعلق بالتمرير السريع من لمسة واحدة والتحرك بدون كرة محاضرة نظرية واخطاء مباراة الفيصلي

القي عزت حمزة المدير الفني للمنتخب الوطني محاضرة نظرية للاعبين مساء امس الاول تطرق خلالها الي اهم الاخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراته التجريبية مع الفيصلي والتي انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما وركز بشكل خاص علي الاخطاء الدفاعية التي تسببت في هدفي الفيصلي حيث اوضح حمزة للاعبين بانه كان بالامكان تفادي الهدفين لو نفذ اللاعبين التعليمات الدفاعية حسب المفاهيم الاساسية للعبة كر القدم وخاصة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع طريقة لعب الفريق المنافس .

وبين حمزة للاعبين خلال المحاضرة ماهية استراتيجية الملعب وواجبات كل لاعب الدفاعية والهجومية وكيفية التعامل مع المباراة اثناء سيطرة الفريق المنافس علي الكرة واهمية التحرك بدون كرة و الذي من شانه ان يفتح مسافات في خطوط الفريق المنافس كذلك اهمية تحويل اللعب من جهة الي اخري لاخلال توازن الفريق الاخر بما يتناسب مع ظروف المباراة .

وقال حمزة بان اي طريقة لعب يجب ان تتبع المفاهيم الرئيسية مع الاختلاف في واجبات اللاعبين ومدي قدرة اي لاعب علي تنفيذ الدور المطلوب منه موضحا بان طريقة اللعب هي توزيع ادوار اللاعبين وفق استراتيجية اللعب .

كم تطرق حمزة الي توازن الفريق داخل الملعب وكيفية حفاظ كل لاعب علي توازنه مشيرا الي ان خط التوازن ينبني عليه تحركات اللاعبين وتوزنهم ولا سيما في الجانب الدفاعي كما اشار الي كيفية التعامل مع الكرة لخلخلة توازن الخصم من خلال تحويل اللعب الي اتجاه اخر يفاجيء الخصم ويفقده تركيزه .

كما تطرق حمزة الي اهم الاهداف التي يتطلع اليها الوطني في دورة غرب اسيا مشيرا الي ان لكل فريق في العالم هدف وان هدفنا سيكون في هذه البطولة هو التاهل علي الاقل للدور قبل النهائي وذلك لن يتحقق الا من خلال تحقيق فوز وتعادل امام ايران وقطر وينبغي علي كل فريق ان يدخل اي مباراة وهو لا يفكر الا في الفوز لان اي فريق يفكر في التعادل قد يتعرض للخسارة وذكر عدة امثلة علي ذلك .

اتصالات مع فرق اردنية للعب مباريات تجريبية

اجري الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني العديد من الاتصالات مع بعض الفرق الاردنية لترتيب مباريات تجريبية معها وتكللت هذه الاتصالات بالنجاح حيث وافق فريقا الوحدات وشباب الاردن علي اداء مباريات تجريبية مع المنتخب بعد انتهاء ارتباطاتهما في بطولة الدرع كما وافق النادي الفيصلي علي اداء مباراة اخري مع المنتخب .

ومن المتوقع ان يخوض المنتخب مبارياته التجريبية مع هذه الفرق نهاية الاسبوع الجاري ا والاسبوع القادم علي ابعد تقدير .


الجيش يتدرب مع حكام اردنييين

وضمن استعداداته الخاصة للمشاركة في ادارة مباريات دورة غرب اسيا اتفق الحكم الدولي الفلسطيني محمود الجيش مع الحكم الدولي الاردني يوسف شاهين الذي سيشارك هو الاخر في دورة غرب اسيا علي اداء تدريبات جماعية له مع مجموعة من الحكام الاردنيين لتكون الفرصة مهياة امامه بشكل افضل عن التدريبات الفردية التي كان يؤديها بمفرده خلال الايام الماضية .