وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور بعثة البنك الدولي: المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة بالجنوب يقر الجدول الزمني لإتمام المشروع

نشر بتاريخ: 19/07/2008 ( آخر تحديث: 19/07/2008 الساعة: 17:56 )
الخليل -معا- عقد في بلدية الخليل، المقر المؤقت للمجلس المشترك للإدارة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل وبيت لحم، اجتماع للمجلس يرأسه رئيس بلدية الخليل رئيس المجلس المشترك خالد العسيلي، ومشاركة رئيس بلدية بيت لحم ونائب رئيس المجلس الدكتور فكتور بطارسة، والأعضاء محمد خليل يونس رئيس بلدية يطا، وجمال الطميزي رئيس بلدية إذنا ، ووليد أبو شرار رئيس مجلس خدمات ريف دورا وممثل عن المجلس المشترك لقرى غرب بيت لحم.

كما حضر الاجتماع بعثة البنك الدولي الخاصة بالمشروع برأسه المهندس إبراهيم الدجاني، ومسؤول العمليات ( ماريو زلايا ) ومهندس البني التحتية والبيئة و( ميسكي برهاني ) متخصصة الشؤون الاجتماعية، و عدد آخر من طاقم البنك الدولي وممثلين عن صندوق البلديات و الشركة الاستشارية المكلفة بإجراء الدراسات البيئية و الاقتصادية للمشروع .

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم المشروع من حيث تشكيل الوحدة التنفيذية وكذلك متابعة موضوع الأرض الخاصة بالمشروع .

وخلال الاجتماع تم الاستماع إلى عرض تقديري لدراسة الجدوى الاقتصادية المقدمة من الشركة الاستشارية للمشروع وتم مناقشته من جميع الحضور .

وقال العسيلي انه تم وضع الجدول الزمني لكثير من الإجراءات التي يجب أن يتم انجازها خلال الفترة القريبة القادمة لكي يتسنى البدء بتنفيذ المشروع الخاص بإنشاء مكب نفايات صحي يخدم جنوب الضفة الغربية ( محافظتي الخليل و بيت لحم ) و باقي الإجراءات التي تؤدي إلى إدارة سليمة للنفايات الصلبة .

وفي نهاية اللقاء تم زيارة عدد من المواقع المقترحة للمكب المنوي إنشاؤه و كذلك المكب الحالي التابع لبلدية الخليل بالإضافة للمواقع المقترحة لإنشاء محطة ترحيل انتقالية لخدمة المشروع .