وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد عمال فلسطين يستنكر قرار محكمة الجنايات الدولية باعتقال الرئيس السوداني

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- استنكرت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين قرار محكمة الجنايات الدولية باعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير، واتهامه بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور وعدد من السياسيين السودانيين.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته أمس، الامانة العامة لاتحاد العمال في أعقاب اجتماعها برئاسة أمينها العام حيدر ابراهيم، في مقرها برام الله.

وأعربت الامانة العامة عن استيائها من سياسة الازدواجية التي تمارسها الإدارة الأمريكية على منطقة الشرق الأوسط وفرض نفسها وصية عليه، مؤكدة أن مثل هذا القرار لمحكمة الجنايات الدولية يأتي في اطار حماية المصالح الأمريكية وحلفائها في الشرق الأوسط، ووسيلة ضغط على الشعوب العربية لفرض سيطرتها على مقدراتها الاقتصادية وثرواتها الطبيعية، ومعتبرة أن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز وجود الكيان الاسرائيلي وحمايته.

ووصفت الامانة العامة للاتحاد هذا الإجراء بغير القانوني، مشددة على أنه لا يحق لأي من كان التدخل في سيادة الآخرين سيما وان مثل هذه الإجراءات من شانها أن تعمل على تشويه الصورة النضالية للشعب السوداني الشقيق الذي قدم كل ما يملك من أجل الحفاظ على وحدته الجغرافية والديمغرافية والوحدة العربية، مؤكدة أن أمريكا وحلفائها لن يتمكنون من كسر شوكة السودان ورئيسها البشير الذي شهد له العالم بمواقفه الوطنية والقومية العربية.

وطالب الأمين العام حيدر إبراهيم دول العالم وجامعة الدول العربية ومجلس الأمن بالعمل على إبطال مفعول قرار محكمة الجنايات الدولية، الذي يأتي في سياق الغطرسة الأمريكية، مشددا على ضرورة عمل الدول العربية حكومات وشعوب، من أجل تحقيق الوحدة والاستقلالية العربية، وبخاصة وحدة الموقف على الساحة الدولية.

وأعرب ابراهيم في رسالة وجهها الى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان البروفيسور إبراهيم غندور، عن تضامنه القوي والعميق مع الرئيس البشير والشعب السوداني الشقيق، ووقوفه إلى جانب عمال السودان والاتحاد العام لنقابات عمال السودان، مؤكداً على أنه ليس من حق أي دولة في العالم مس كرامة الدول الأخرى ورموزها، مطالبا منظمتي العمل العربية والدولية للوقوف إلى جانب عمال السودان.

من جهة أخرى وجه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دعوة عاجلة لعقد دورة طارئة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مطلع شهر آب/ 2008 القادم في الخرطوم، لتعبير كافة رؤساء وأعضاء الاتحادات العمالية العربية والنقابات العربية عن تضامنهم مع السودان حكومة وشعبا وعمالا.

ومن المتوقع أن تجدد النقابات العربية في اجتماعها دعمها اللامحدود للرئيس السوداني في مواقفه الوحدوية تجاه السودان ومواقفه العربية الشجاعة، وستؤكد على عدم قانونية قرار محكمة الجنايات الدولية.